الثلاثاء 30 آب 2016 | 02:27

عون استقبل وفدا من رفاق داني شمعون وسفير باكستان ووفدا من رؤساء بلديات من مختلف المناطق

الإثنين 15 شباط 2016 الساعة 21:07

وطنية - استقبل رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون في دارته في الرابية وفدا من رفاق الشهيد داني شمعون، في حضور العميد الركن المتقاعد شامل روكز.

وبعد اللقاء، تحدث المحامي نبيل ناصيف باسم الوفد، فقال: "قمنا كرفاق داني شمعون بزيارة دورية للرئيس العماد ميشال عون للوقوف على رأيه في مجريات الأمور. للأسف كان لبعض المتضررين موقف من مسار الجنرال السيادي وهم لم يعودوا يمثلون الا قلة قليلة من المسيحيين، وفضلوا مصالحهم الشخصية الضيقة على المصلحة العامة".

وأضاف: لقد فاجأنا أكثر تصريح السيد دوري شمعون الذي تمنى فيه الموت لقائد المسيرة، فيما الكثير من اللبنانيين يضرعون الى الله لإطالة عمره. لقد تناسى السيد شمعون أن رفيق درب العماد عون الرئيس الشهيد داني قد تلازم وإياه بالتطلعات والمواقف الوطنية، ونحن كمسؤولين سابقين في حزب الأحرار نتساءل عن الوزنات الكثيرة والكبيرة التي تركها فخامة الرئيس كميل شمعون والرئيس داني وماذا حل بها وكيف تم التفريط بها على جميع الأصعدة لقاء ثلاثين من الفضة؟ ومؤلم أيضا تهجمه على من كانوا مع رئيسهم رأس حربة في الحرب على مخيم الإرهاب في تل الزعتر وقد نعتهم بصفات مشينة".

وتابع: "طلب أحدهم من دولة الرئيس عون الرد على السيد شمعون، فكان الجواب كالعادة: هو ابن الرئيس شمعون وأخ رفيق دربي داني ولن ارد عليه، سامحه الله"..

تعازينا بفقدان الرئيس شمعون والشهيد داني انهما لم يعودا موجودين لسماع هذا الكلام. عزاؤنا بفقدانهما هو وجود العماد عون الذي يحمل الراية والقضية منذ عشرات السنين للحفاظ على تاريخنا ومستقبلنا إيمانا منه بأن هذا الشعب العظيم الذي قدم الأبطال على مر العصور، سيكمل على هذا الطريق في هذا الشرق".

وختم : "طبق السيد دوري المثل العام القائل "اذا لم تستح فاصنع ما شئت"، ونحن نقول سامحه الله".

كذلك استقبل العماد عون سفير باكستان احمد كوكر الذي لفت إلى أن اللقاء مع أهم الشخصيات في البلد وأهم المرشحين لرئاسة الجمهورية هو غنى، مشيرا إلى أنه استمع الى وجهة نظر العماد عون تجاه بلاده، ومؤكدا انه يكن له كامل الاحترام خصوصا وأنه كان قائدا للجيش.

وأضاف: "بحثنا مع العماد عون في العلاقات الثنائية، ولا سيما على صعيد التدريب العسكري في أفعانستان. نحن نريد توسيع آفاق العلاقات بين البلدين، لذا سنعمل على إقامة خطوط جوية مباشرة ورحلات بين لبنان وباكستان".

ومن زوار الرابية أيضا وفد من رؤساء بلديات من مختلف المناطق اللبنانية، وحضر اللقاء مسؤول البلديات في التيار الوطني الحر ألان لحود.

وإذ عبر الوفد عن دعمه لترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية، شكره على كل المعارك التي خاضها من أجل إنماء البلديات واستعادة مستحقاتها المالية.

بدوره، شدد عون على "اهمية تطبيق مبادئ التيار في العمل البلدي والاهتمام بشؤون جميع المواطنين لأي طرف انتموا".

=======================