الأربعاء 29 حزيران 2016 | 01:24

حفل تكريمي للقوات الدولية في صور

السبت 13 شباط 2016 الساعة 12:01

وطنية - أقام قائد منطقة الجنوب العسكرية العميد الركن فرنسوا شاهين، حفل تكريم لقائد قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو ولضباطه في اليونيفيل، في اطار التنسيق والتعاون بين اليونيفيل والجيش اللبناني.

وحضر الحفل الذي اقيم في مطعم شواطيئنا في صور، كبار ضباط اليونيفيل وشخصيات عسكرية، امنية، روحية، رسمية، اجتماعية وبلدية.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني، ثم القى العميد شاهين كلمة قال فيها: "مرة جديدة نلتقي اليوم على الرغم من اننا واياكم في لقاء دائم. لقاء التعاون والتضحية والمحبة والشعور المشترك بالمسؤولية تجاه استقرار منطقة الجنوب العزيزة وبالتالي استقرار الوطن كل الوطن".

واضاف: "اسمحوا لي في البداية ان ارحب بكم وانتم اهل الدار واستهل كلمتي بان اتوجه بالشكر الى قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان بقيادة الجنرال بورتولانو على جهودها المبذولة وادائها المميز وتعاونها المستمر مع الجيش اللبناني في سبيل توطيد مسيرة الامن والاستقرار في جنوبنا الحبيب، كما احيي جميع عناصر هذه القوات ضباطا ورتباء وافرادا، مقدرا عناء بعدهم عن اوطانهم وعائلاتهم من اجل انجاز مهمتهم الانسانية النبيلة".

وقال: "ان التعاون الوثيق بيننا في هذه المنطقة قد أعطى ثماره المرجوة على مختلف الصعد، والاستقرار المميز الذي تنعم به المنطقة, والمبادرات الانمائية والانسانية التي تقوم به وحداتكم لمصلحة المواطنين، الذين بدورهم يزدادون يوما بعد يوم تمسكا بالقوات الدولية وتقديرا لادائها وتضحياتها في سبيل الحفاظ على استقرار جنوب لبنان .. لقد بذلتم الكثير الكثير, لا بل أغلى ما عندكم وصولا الى تقديم الذات استشهادا وتضحيات جمة، كما سخوتم بعلمكم وحضارتكم الى اقصى الحدود وهذا ما كان له بالغ الاثر في نفوسنا ونفوس اهلنا الجنوبيين، فشكرا لكم ولعائلاتكم الكريمة التي تقاسمت واياكم شرف هذه المهمة الانسانية النبيلة والسامية".

بدوره، شكر الجنرال بورتولانو قيادة الجيش وقائد منطقة الجنوب العسكرية على حفل التكريم.

وفي الختام، قص العميد شاهين والجنرال بورتولانو قالب الحلوى، ومن ثم قدم العميد شاهين لبورتولانو درعا تقديرية.



==========ع.ش