اطلاق برنامجين في الأمن الغذائي في الأميركية بدءا من ايار

الجمعة 12 شباط 2016 الساعة 14:04 اقتصاد
وطنية - تطلق كلية العلوم الزراعية والغذائية في الجامعة الأميركية في بيروت برنامجين للدراسات العليا في الأمن الغذائي يختصان في الأمن الغذائي في منظومة مينا (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) وهما للماجستير والديبلوم.

وستقدم الكلية برنامج الديبلوم في الأمن الغذائي، ومدته سبعة أسابيع. وهو برنامج مكثف لا يشمل درجة علمية. ويتعلم طلابه تحديات الأمن الغذائي وعلاقته بسلسلة القيم الغذائية، والتغذية البشرية، والاستدامة البيئية، والتنمية الاقتصادية. وستعطى صفوف برنامج الديبلوم في حرم الجامعة الأميركية في بيروت، بدءا من 30 أيار 2016. أما برنامج الماجيستر في الأمن الغذائي، فستقدمه الكلية بدءا من خريف العام 2016.

ويعتمد البرنامج مقاربة متعددة الاختصاصات في النظم الزراعية، والصحةالغذائية، واقتصاديات التنمية، والسياسات، والبرمجة، والمعرفة العميقة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحفيز الطلاب وتمكين تفاعلهم مع البرنامج.

اشارت الكلية الى ان الانتساب إلى أي من البرنامجين ينبغي أن يكون الطالب حائزا على البكالوريوس في حقل ذو صلة بالأمن الغذائي وأن يكون على كفاءة عالية باللغة الانكليزية، لافتة الى ان "تقديم طلبات الانتساب قد فتح وينتهي في 1 نيسان 2016".


========== ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سوق الدولار لا حسيب ولا رقيب وال...

تحقيق - عادل حاموش وطنية - الدولار سيد الموقف لا احد يقترب منه ليردع ارتفاع سعر صرفه قيا

السبت 04 نيسان 2020 الساعة 11:51 المزيد

تداعيات كورونا وباء يضرب الرياضة ...

تحقيق ناجي شربل وطنية - يغرق المشهد الرياضي اللبناني في سكون فرض الحجر الصحي المنزلي وإ

الخميس 02 نيسان 2020 الساعة 18:47 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب