اتحاد نقابات العمال : على الدولة تحمل مسؤوليتها من ميزانيتها وليس من جيوب مواطنين

الجمعة 05 شباط 2016 الساعة 11:13 اقتصاد
وطنية - علق رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبدالله، في بيان اليوم، على التصريح الذي صدر عن وزير الداخلية نهاد المشنوق حول "تحميل المواطنين عبء نقل النفايات عبر رفع سعر صفيحة البنزين 3000 ل.ل. بدل من 5000 ل.ل. فإن هذا القرار مرفوض جملة وتفصيلا وعلى الدولة المتقاعسة تحمل مسؤوليتها تجاه شعبها من ميزانيتها وليس من جيوب مواطنين منتظرين تراجع أسعار المواد الاستهلاكية والمواد الغذائية، وعلى رأسها الخبز لتعود إلى وزن 1500 غرام بسعر 1500ل.ل، وسعر النقل ليصل إلى 1000 ل.ل ليس ليرتفع إلى 2500 ل.ل، والمواد النفطية من زيوت وقطع سيارات وغيرها من أمور، خاصة الأقساط المدرسية التي تفرض على الأهالي دون أي حسيب أو رقيب بحجة أسعار المشتقات النفطية المرتفعة والقرطاسية المستوردة باليورو، فكيف لها بالإرتفاع بعد تراجع النفط إلى 80% واليورو إلى 41%؟".

اضاف: "إلى ذلك لا بد من التوقف عند قانون إيجارات التعاقد الحر والمطالبة بتخفيض بدل الإيجارات السكنية التجارية وفي هذا الإطار نعود ونكرر بأن القانون التهجيري الأسود المطعون فيه الموجود حاليا في مجلس النواب لتغييره، لذلك نجدد دعوتنا للمستأجرين القدامى إلى تصعيد تحركاتهم في وجه السماسرة وحيتان المال والشركات العقارية والمصارف الذين يحاولون دائما فرض تطبيق قانون أسود معطل".

واكد "وقوفه الدائم مع حق العمال والشغيلة والمياومين في القطاع العام والخاص والمتطوعين في الدفاع المدني المطالبين بحقهم في التثبيت والعيش الكريم في دولة تعمل على عدم رؤيتهم ورؤية معاناتهم الاقتصادية والاجتماعية".


================ ر.ي.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الضمان طلب فهل يستجيب مصرف لبنان...

تحقيق عادل حاموش وطنية - "جنى العمر"، "شقاء العمر"، تعويضات نهاية الخدمة، أصبحت لا تساوي

الخميس 17 أيلول 2020 الساعة 12:56 المزيد

العاصي ككل عام ينفض آثار السيول و...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - نفض العاصي آثار السيول التي اجتاحت حوضه قبل يومين، مخلفة أضرا

الثلاثاء 15 أيلول 2020 الساعة 10:04 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب