الأربعاء 07 كانون الأول 2016 | 08:14

بري استقبل رئيس وزراء ايسلندا وفهد وابراهيم غونلوغسون: يهمنا مساعدة اللاجئين وتأثرنا بطريقة تعاطي لبنان مع المشكلة

الإثنين 01 شباط 2016 الساعة 15:26

وطنية - استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، رئيس الوزراء في جمهورية ايسلندا سيغموندور غونلوغسون، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وتم البحث في التطورات الراهنة وموضوع اللاجئين السوريين في لبنان.

وقال رئيس وزراء ايسلندا بعد اللقاء: "زيارتي هي من اجل الاطلاع على الوضع في لبنان. ونحن في ايسلندا مهتمون بأزمة اللاجئين، وتأثرنا للغاية كيف يتعامل معها لبنان. لذلك فإن زيارتنا للبنان مهمة جدا لنا لاننا بحاجة الى معرفة كيف يمكن ان نقدم المساعدة في هذا المجال. وبمناسبة ذهابي الى لندن للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي يبحث قضية اللاجئين، أردت ان أحصل على المعلومات لمعرفة كيف يمكن معالجة هذه القضية. ان ما شاهدناه هنا هو أمر مدهش كيف ان بلدا صغيرا يواجه مثل هذه المشكلة الضخمة بهذا النجاح، ونحن معجبون بتجربة الشعب اللبناني كيف يمكن ان يستوعب ملايين الناس وتأثيره على اقتصادكم ومجتمعكم غير المعقول. ولنا الشرف ان نأتي الى هنا ونرى كيف يتصرف هذا المجتمع الرائع".

فهد
ثم استقبل بري رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، وعرض معه شؤونا قضائية وعدلية.

ابراهيم
وبعد الظهر، استقبل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في حضور المستشار أحمد بعلبكي، وتم البحث في الاوضاع الامنية.



================س.م