الأحد 26 حزيران 2016 | 01:06

(إضافة) الزميلة رحاب أبو الحسن في ذمة الله

السبت 30 كانون الثاني 2016 الساعة 23:43

وطنية - غيب الموت مساء اليوم، الزميلة في الوكالة الوطنية للاعلام رحاب حمد أبو الحسن، بعد صراع مع المرض، وسيشيع جثمانها عند الثانية عشرة من ظهر غد الأحد في بلدة بتخنيه في المتن الأعلى، وسيعلن عن التعازي في وقت لاحق.

تقبل التعازي بعد الدفن، في المركز الاجتماعي في بتخنيه، لغاية الساعة السادسة مساء، ونهار الثلاثاء المقبل في دار الطائفة الدرزية- بيروت، من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر حتى الخامسة عصرا.


أسرة الوكالة الوطنية للاعلام إذ تعزي نفسها بهذا المصاب الأليم، تتقدم من عائلة الفقيدة بأحر التعازي، راجية من الله أن يسكنها فسيح جنانه.

والزميلة الراحلة بدأت العمل في الوكالة الوطنية منذ العام 1992 كمندوبة ومحررة، كما عملت في الفترة نفسها في صحيفة "اللواء" في قسم التحقيقات ثم قسم المحليات السياسية. وعملت أيضا في إذاعة "صوت الجبل" في مكتب التحرير 1988 - 1994، وتولت منصب مديرة لمكتب الإذاعة في بيروت منذ العام 1992 لغاية العام 1994، وقدمت في "صوت الجبل" برامج عدة منها: برنامج "شخصية ورأي" - سياسي (إعدادا وتقديما)، برنامج "مهنة ومستقبل" (تقديما)، برنامج "المرأة" (إعدادا وتقديما)، إضافة إلى برامج إقتصادية وثقافية وحلقات بث مباشر.

وهي من مواليد كفرنبرخ العام 1962، وحاصلة على إجازة في الإعلام، فرع الصحافة، من الجامعة اللبنانية، العام 1989.

خضعت لدورات تدريبية عدة، منها:

- دورة تدريبية حول "الموضوعية الصحافية في مناطق النزاع" مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي ووكالة الصحافة الفرنسية، امتدت من العام 2008 حتى العام 2010.

- دورة تدريبية حول "المحكمة الجنائية الدولية: دور الاعلام في تعزيز ثقافة انهاء الافلات من العقاب"، أعدتها منظمة عدل بلا حدود، العام 2009.

-دورة تدريبية في المعلوماتية مع شركة Formatech، بالتعاون مع الوكالة الوطنية للاعلام، في العام 2003.

- دورة تدريبية في بيروت مع المركز الدولي للصحافيين في واشنطن حول"الصحافة الإستقصائية"، العام 2000.

- دورة تدريبية في واشنطن، مع المركز الدولي للصحافيين في واشنطن، حول "تقنيات وتطور عمل الصحافة الأميركية".

- دورة مع المعهد العربي لحقوق الإنسان والإتحاد العام للصحافيين العرب، حول "دور الإعلام العربي في نشر ثقافة حقوق الإنسان"، العام 1999.



====================