الأربعاء 25 أيار 2016 | 11:46

وزير البيئة طلب وقف الاشغال في مرفأ الصيادين في عدلون

الجمعة 22 كانون الثاني 2016 الساعة 13:52

وطنية - وجه وزير البيئة محمد المشنوق قبل ظهر اليوم كتابا الى وزير الاشغال والنقل غازي زعيتر طلب فيه "وقف الاعمال الجارية قرب مرفأ الصيادين في عدلون".

وجاء في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي الآتي: "بعد ورود معلومات لمعالي وزير البيئة عن القيام بأعمال حفر وردم البحر قرب مرفأ الصيادين في عدلون، من قبل المتعهد بتنفيذ الميناء البحري للصيد والنزهة، وعن استقدام آليات أدت الى تخريب الشاطىء والصخور التي تمثل غنى طبيعيا وخصوصية بيولوجية. وجه وزير البيئة محمد المشنوق قبل ظهر اليوم كتابا الى معالي وزير الاشغال والنقل غازي زعيتر يطلب فيه وقف الاعمال الجارية والتي تشكل مخالفة لأحكام القانون 4442002 والمرسوم 86332012، لجهة الزامية إجراء دراسة تقييم الأثر البيئي للمشروع المقترح وإخضاعها لمراجعة وزارة البيئة وعدم مباشرة الادارة الرسمية المعنية بالمشروع بإنشائه (إذا كان مشروعا عاما) أو عدم إصدار الادارة الرسمية المختصة الترخيص المطلوب له (إذا كان مشروعا خاصا)، قبل صدور موقف وزارة البيئة من هذه الدراسة التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار اهمية البيئة البحرية ".

وكان وزير البيئة تلقى من جمعية "الجنوبيون الخضر" كتابا يطلب فيه إعلان شاطىء عدلون محمية طبيعية وأثرية ومنع أي أعمال إنشائية على الموقع لتنوعه وخصوصيته البيولوجية، حيث يعتبر الشاطىء أحد آخر مواقع تعشش السلاحف البحرية".



============ر.ع.أ