الخميس 30 حزيران 2016 | 12:52

زعيتر للوطنية: طريق نهر الكلب ضبيه البحري مهدد بالانهيار

الثلاثاء 19 كانون الثاني 2016 الساعة 17:36

وطنية - أعلن وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر أن "طريق نهر الكلب - ضبيه البحري مهدد بالانهيار اذا استمرت الامطار الغزيرة".

وقال زعيتر لمندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" عبدو الحلو: "أتخوف من انهيار الطريق بالكامل ومن قطع الطريق بين بيروت والشمال وبالعكس في هذا الطقس الماطر، فقد كان من الضروري معالجة هذا الطريق منذ سنوات لانه بدأ بالتآكل في العام 2006".

وأشار زعيتر الى انه أوعز الى المسؤولين "منذ بدء حصول الانهيار في العام الماضي بضرورة معالجة الامر سريعا، وقد قامت وزارة الاشغال بوضع بعض الصخور لحماية ما تبقى من الطريق"، موضحا أنه "بعد مراسلة مجلس الوزراء تم اتخاذ قرار بتوفير الاعتمادات وكلف مكتبا استشاريا بوضع دراسة، بمعرفة من رئيس مجلس الوزراء تمام سلام".

ولفت الى أن "كلفة المشروع بلغت 30 مليار ليرة، وقد وجدها البعض مرتفعة فتم تكليف مكتب استشاري ثان لدراسته"، مشيرا الى أن "الاول هو مكتب "سياتك" والثاني مكتب "اباف". وقال: "بعد تطابق الكلفة بين المكتبين طالبنا بتوفير الاعتمادات، وراسلت وزارة المالية الامانة العامة لمجلس الوزراء وتم تأمين المبلغ. واذا لم يحول المبلغ الى الوزارة سأقوم بصرف موازنة خاصة من تأهيل الطرقات في وزارة الاشغال".

وأعلن أنه سيقوم باختيار الشركات المتخصصة لمعالجة الطريق، وقال: "اذا استطاع المتعهد العمل منذ اليوم، فهذا جيد، واذا عاكسنا الطقس فأنا متخوف في الحقيقة. لقد راسلت الحكومة في شباط الماضي بذلك، لكن ماذا نفعل بالتشكيك عندما نعطي رقما للدراسة؟".

وكان زعيتر شارك اليوم في اجتماع لجنة الاشغال العامة والنقل النيابية في المجلس النيابي لوضع المجتمعين في الوقائع والحقائق لهذا المشروع.



============ ن.م