الإثنين 25 تموز 2016 | 11:04

كتلة المستقبل رحبت بمصالحة معراب: قرار إطلاق سماحة رسالة للشعب اللبناني بأنه ممنوع عليه العيش بأمن وسلام

الثلاثاء 19 كانون الثاني 2016 الساعة 17:22

وطنية - عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها برئاسة النائب عاطف مجدلاني، وعرضت الأوضاع في لبنان من مختلف الجوانب، وأصدرت في نهايته بيانا تلاه النائب عمار حوري أعربت فيه الكتلة عن ارتياحها "للمصالحة التي جرت في معراب بالأمس بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر"، مشيرة الى أنها تابعت "المستجدات المتعلقة بإنهاء الشغور في موقع رئاسة الجمهورية، وتوقفت عند إعلان القوات اللبنانية دعم ترشيح العماد ميشال عون وإعلان الوزير سليمان فرنجية عن عزمه الاستمرار في الترشح للرئاسة".

وأكدت الكتلة "أهمية إجراء الانتخابات لإنهاء الشغور الرئاسي"، مشددة على "التزام توجهات الرئيس سعد الحريري في هذا الشأن انطلاقا من أن الكلمة الفصل في هذا الملف تبقى للمجلس النيابي، في ظل النظام الديمقراطي وتحت سقف الدستور".

واستنكرت "أشد الاستنكار القرار الجائر الذي اتخذته محكمة التمييز العسكرية بإخلاء سبيل المجرم ميشال سماحة من دون التوقف عند الاعترافات العلنية وخطورة الجريمة التي تورط بها"، معتبرة ان "هذه الرسالة التي وجهها من اتخذ هذا القرار ومن خلفه، تقول للشعب اللبناني انه ممنوع عليكم ان تعيشوا في أمن وسلام، وممنوع عليكم أن تحلموا ببلد لا يتم فيه الكيل بمكيالين، وانه ممنوع عليكم ان تحلموا بقضاء عادل ونزيه، وممنوع عليكم ان تعيشوا في بلد تطبق فيه العدالة وهم يرون اليوم وبأم العين أنهم كانوا على حق عندما قرروا اللجوء إلى القضاء الدولي".

وأكدت إصرارها على "إحالة ملف جريمة ميشال سماحة إلى المجلس العدلي، والعمل على ذلك بشتى السبل والوسائل، وعلى تعديل القوانين التي ترعى عمل المحكمة العسكرية كي لا تبقى أداة ضغط وظلم وترهيب للمواطنين".
.
كما استغربت "إطلاق سراح العميل الاسرائيلي أديب العلم قبل إنهاء محكوميته".وطالبت ب"تسريع محاكمة الموقوفين بالمئات في أحداث السنوات الاخيرة".

وشددت الكتلة على "ضرورة تفعيل عمل الحكومة"، مؤكدة على "مطالبتها الحكومة بالعمل على ترحيل النفايات كحل مؤقت ومكلف وقد أوجب ذلك عدم التوصل لحلول داخلية لهذه الأزمة الخطيرة والمستفحلة، مع ضرورة العمل فورا على إيجاد الحلول المحلية الدائمة وغير المكلفة في شتى المناطق اللبنانية".



===============س.م