السبت 10 كانون الأول 2016 | 08:51

حاطوم : للنهوض بالوطن من خلال انتخاب رئيس للجمهورية

الإثنين 18 كانون الثاني 2016 الساعة 10:07

وطنية - أحيت حركة "أمل" وآل عياش ذكرى أسبوع صبحي عياش، في حسينية البرجاوي في الجناح، في حضور المسؤول الاعلامي المركزي في الحركة الدكتور طلال حاطوم وأهالي بلدة الخيام وجمع كبير من أهالي المنطقة.

وبالمناسبة، ألقى حاطوم كلمة رأى فيها ان خلاص لبنان هو من خلال طاولة الحوار التي دعا اليها الرئيس نبيه بري"، مؤكدا ان "التلاقي والحوار هو الحل الوحيد لهذا الوطن للنهوض به والخلاص من مشكلاته وفكفكة كل الالغام التي يضعها البعض في طريق هذا الخلاص".

واكد ان "البقاء في عقلية المزرعة والفئة والطائفة، هو داء عند البعض يجب التخلص منه لانه لا يخدم أحدا"، وقال: "نحن نعلم ونرى الزلزال في محيطنا العربي واثره الكبير علينا، ونتعجب كيف يحاول البعض مساعدتنا ونحن لا نساعد بعضنا ونحاول القيام بما يخدم وطننا"، مستغربا "البعض كيف لا يكون في خدمة وطنه وخدمة الناس في وطنه"، مذكرا ان "الامام موسى الصدر أسس حركة امل ودفع بكل ما يستطيع لخدمة هذا الوطن، هذا الوطن الذي يستحق ان نقف ونسعى للنهوض به من خلال انتخاب رئيس للجمهورية".

وتساءل "كيف لسفينة ان تبحر من دون قبطان؟ او كيف لجسد ان يمشي من دون رأس؟ حتى كدنا نتعود على بلد من دون رئيس، والحكومة عاجزة او معطلة عن القيام بدورها على اكمل وجه".


كما سأل عن "غاية البعض من وراء هذا التعطيل"، وقال: "لا اذيع سرا انه لولا الجهد الكبير الذي قام به دولة الرئيس بري في نهاية العام 2015 لعقد جلسة لمجلس النواب لبت مشاريع القوانين المالية لكنا خسرنا الكثير من الهبات وأموال المغتربين، ولوضع لبنان على الرف حتى العام 2020".

واضاف: "ماذا ينتظر الافرقاء اللبنانيون ليتفقوا على الحل ويجتمعوا حول طاولة الحوار الوطني التي يرعاها الرئيس بري ويتفقوا ويتوافقوا ويبعدوا كل المؤامرات والويلات عن وطنهم؟

وختم داعيا "الجميع الى كلمة سواء في لبنان، لان المواطن يعاني كثيرا في مختلف المناطق دون استثناء وينتظر الفرج، والطريق الى ذلك واضح وجلي".



===============و.خ