السبت 02 تموز 2016 | 05:11

تكريم الناجحين في امتحانات الدخول الى علوم اللبنانية في صور

السبت 16 كانون الثاني 2016 الساعة 14:04

وطنية - أقيم احتفال تكريمي للطلاب الناجحين في امتحانات الدخول الى كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان في الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - شعبة صور، برعاية رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبدالمحسن الحسيني، في حضور مدير الجامعة الدكتور نصري شعيتو والمسؤول التربوي لحركة "أمل" في اقليم جبل عامل مصطفى الراعي وممثل قائد الكتيبة الكورية في "اليونيفيل" الكولونيل باك وفاعليات تربوية واجتماعية.

بعد النشيد الوطني وعرض فيلم عن الجامعة، ألقت الطالبة سمر شاهين كلمة شكرت فيها "راعي مسيرة الجامعة اللبنانية في صور عبدالمحسن الحسيني الذي لولا جهده ومساعدته للجامعة من خلال تلبية احتياجاتها لما كان للكلية وجود في منطقة صور".

ونوه شعيتو بما يقدمه طلاب الجامعة - شعبة صور من "تحقيق نجاحات مشرفة يجعلنا نعتز ونفتخر للسنة الثانية على التوالي بأن طلابنا يستحقون أن يكون لهم فرع للجامعة الوطنية في كل الاختصاصات والمراحل التعليمية لئلا يضطر الطالب لإكمال اختصاصه خارج الجنوب"، وهنأ الطلاب واساتذتهم بالنجاح.

أما الحسيني فاستعرض المراحل التي مرت بها الجامعة في منطقة صور برعاية من الرئيس نبيه بري للاستحصال على فرع للجامعة اللبنانية، مجددا مطالبته "بتحويل الشعبة الى فرع لكي يتمكن ابناء قضاءي صور وبنت جبيل من التعلم في جامعتهم الوطنية بدل التنقل على الطرقات الى صيدا وبيروت مما يساهم في ترتيب اعباء مالية على اهاليهم"، وهنأ الطلاب بنجاحهم وتفوقهم، آملا ان "يتحقق حلم ابناء الجنوب ويكون في مدينة صور فرع للجامعة اللبنانية في مدينة صور لتكون قادرة على تلبية احتياجاتهم". وشكر ل"اليونيفيل ما يقدموه من تجهيزات للجامعة".

وفي الختام سلم الحسيني الدروع التقديرية، وتسلم الطلاب هدايا من الكتيبة الكورية.



==== ن.ح.