ديما رعد رئيسة لجمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت

الخميس 03 كانون الأول 2015 الساعة 17:12 متفرقات
وطنية - انتخبت الهيئة العامة لجمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت في جلسة خاصة، هيئة إدارية جديدة بعدما انتهت المدة القانونية للهيئة الإدارية السابقة، وحضر الى بيت الجمعية ما يفوق المئة عضو من ال145 الذين سددوا اشتراكاتهم ويحق لهم المشاركة في العملية الانتخابية وفق نص النظام الداخلي للجمعية.

والمرشحون للانتخابات هم: ديما رعد، ليديا معوض، هلا غرزالدين، هبة درويش، سوزان خيرالله، فؤاد شهاب، ميشال روحانا، زاهر البزري، عاطف طعمة، نزار ضاهر، صالح الرفاعي، إلسا غصوب، وانسحب عدنان حقاني في اللحظة الاخيرة.

وأوضحت الجمعية في بيان أن "المعركة الانتخابية تركزت على الرئاسة التي انحصرت بين الفنانة ديما رعد والفنان نزار ضاهر، وفازت الاولى بفارق يفوق الأربعين صوتا، وفاز الفريق المتعاون معها والمؤيد لخطها كله بنفس الفارق تقريبا".

وأشارت الى أن "الفنانة ديما رعد تقدمت ببرنامج عمل واعد تركز على تفعيل النشاط التشكيلي في لبنان وإقامة أفضل العلاقات مع وزارة الثقافة لجهة إقامة متحف للفنون التشكيلية المعاصرة في لبنان، والمساعدة الفعالة في الأنشطة التشكيلية العربية والدولية والانفتاح على المؤسسات النقابية والثقافية لمختلف انواع الفنون السمعية والبصرية والادائية وغيرها من النشاطات الثقافية، وذلك من موقع ايمانها بوحدة الفنون ووحدة الجسم الثقافي والفني".

ولفتت الى أن "الجمعية ركزت على إيلاء الاهتمام الكبير للوضعين التنظيمي، خصوصا لجهة تعديل وتطوير النظام الداخلي وتفعيل قطاع المعارض".

رعد عملت في وزارة الثقافة لمدة 22 سنة في قسم المعارض ما أكسبها خبرة واسعة جدا في مجال العرض وأصوله وآلياته، وأشرفت على بينالي رسوم الأطفال العالمي الذي أقيم في بيروت لمرات عدة. كما أشرفت على تنظيم وإقامة معارض الفنانين اللبنانيين في العواصم العربية والعالمية ما جعلها تنخرط في عمق الحالة التشكيلية العالمية وتتعرف الى أوضاعها من النواحي المختلفة.

واللائحة الفائزة هي: ديما رعد: رئيسا، ليديا معوض: نائب الرئيس، عاطف طعمة: أمين سر، سوزان خيرالله: مديرة بيت الجمعية، هلا غرزالدين: أمين صندوق، ميشال روحان: محاسب، فؤاد شهاب: علاقات عامة، هبة درويش: عضو اداري، زاهر البزري: عضو اداري.


=============ر.ع.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب