فيلم كتير كبير ... يدخل الفن السابع محلقا

الثلاثاء 17 تشرين الثاني 2015 الساعة 11:27 فن

وطنية - كمتمرسين في حقلهم، دخل آل بو شعيا عالم الفن السابع من الباب العريض وتمكنوا من فتح خباياه من خلال طموحهم وصدقهم في التعامل وحنكتهم في اختيار ما وجب اختياره لانجاح "فيلم كتير كبير".

القصة بدأت ب"فيلم كتير صغير" من خلال مشروع للتخرج قدمه المخرج والكاتب مير-جان بو شعيا في جامعة البلمند، وكبرت الفكرة بفضل دعم المؤمنين بعمله فتحولت عائلته الى خلية نحل وتمكنت بفعل ايمانها من جمع 15 متمولا وتأسيس شركة انتاج "كبريت" واشراك اعلامي لامع كمرسيل غانم وموسيقى ناقدة لميشال الفترياديس.

وكانت الباكورة "فيلم كتير كبير" وهو فيلم سينمائي طويل مدته ساعة و45 دقيقة يعرض في صالات السينما وبطولة آلان سعادة، فؤاد يمين بالإشتراك مع وسام فارس، طارق يعقوب، الكسندرا قهوجي، جورج حايك وفادي أبي سمرا وبمشاركة الاعلامي مارسيل غانم لأول مرة في فيلم سينمائي، فيما الموسيقى من تأليف ميشال إلفترياديس.

العرض الاول خصص للصحافة مساء امس تبعه مؤتمر صحافي عقده الاخوان بو شعيا مع الاعلامي مارسيل غانم ومنسقة أفلام مهرجانات كان وتورنتو السينمائية الدولية في العالم العربي وابطال الفيلم.

بداية رحبت الاعلامية داليا داغر بالاعلاميين، ثم تحدثت الكاتبة رشا سلطي عن اهمية الفيلم من ناحية الكتابة والجودة والتقنية، لذا اختارته للعرض في مهرجان تورونتو وقد نال جائزة وقد فرح فيه المغتربون وكان عددهم هائلا".

غانم

من جهته، تحدث الاعلامي مارسيل غانم عن سبب مشاركته في الفيلم مشيرا انه اعجب بمير جان منذ بداية عمله معه في كليبات قصيرة في برنامج كلام الناس، وعندما طلب مني الاشتراك بالفيلم رحبت كثيرا خصوصا ان دوري فيه يبقى في اطار كلام الناس"، مؤكدا ان "كلام الناس انطلق الى العالمية عير فيلم كتير كبير".

من جهته رحب مخرج الفيلم وكاتبه مير - جان بوشعيا بفريق العمل، وبعمل مارسيل غانم الذي اعطى حضوره ثقة قبل ولادة الفيلم، كما اعطى وجود ميشال الفتريادس عبر موسيقاه ثقة كبيرة ايضا".

اضاف: "ولا يمكنني ان انسى دعم الان سعادة الذي رافقني منذ كان الفيلم قصيرا وهو الوافد من كاليفورنيا اضافة الى فؤاد يمين".

والفيلم باختصار يأسر المشاهد منذ بدايته وحتى المشهد الاخير لترابط احداثه المشوقة التي تشعرك بأنك احد الممثلين، وهو يروي قصة زياد الحداد وهو تاجر مخدرات لبناني ينوي التوقف عن الاعمال غير الشرعية على إثر إطلاق سراح أخيه الأصغر من السجن ولكن يجابه برفض من موظفيه، وتتطور الاحداث سريعا إلى أن يقع زياد على اكتشاف يغير مجرى الأحداث في اطار يمزج بين الضحك والفكاهة والاثارة وبتقنية عالية تجسد واقعا حياتيا بقالب سينمائي رائع وباخراج مبدع.



======================= ر.ي.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب