صفا : تقرير لبنان امام مجلس حقوق الانسان تضمن تعهدات سبق ان وافق عليها ولم تنفذ

الخميس 05 تشرين الثاني 2015 الساعة 12:34 متفرقات

وطنية - عاد الامين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا من جنيف بعد مشاركته في جلسة الاستعراض الدوري الشامل حول لبنان.

واكد صفا بعد عودته "ان تقرير لبنان امام مجلس حقوق الانسان للعام 2015 هو تكرار منقح للتقرير الذي قدم في العام 2010، بل ان تقرير العام 2010 كان افضل نسبيا، بسبب التردي الخطير لحالة حقوق الانسان في الاشهر الماضية وخاصة عمليات القمع والاعتقالات بحق المشاركين في الحراك المدني والشعبي".

وقال صفا "ان تقرير لبنان تضمن الاعلان عن تعهدات سبق وان وافق عليها لبنان ولكن لم تنفذ ليس بسبب عدم الاستقرار السياسي بل بسبب التقصير الرسمي وغياب آلية تنظيمية وسياسية لتنفيذ التوصيات".

اضاف:"ان قمع المتظاهرين في ساحة رياض الصلح وانتهاك الحق في التعبير كانت بارزة في معظم كلمات الوفود والتي طالبت لبنان باحترام الحريات العامة.

واعلن "ان مركز الخيام نظم ورشة موازية لجلسة لبنان في مقر الامم المتحدة بتاريخ 5/11/2015 حضره ممثل بعثة لبنان هاني الشعار وما يقارب 20 بعثة اجنبية نذكر منها النروج، الدنمارك،المانيا، الاتحاد الاوروبي، بريطانيا، استراليا، ايرلندا وغيرها، ودعا الى متابعة التوصيات القديمة والجديدة وان تكون هيئات المجتمع المدني اكثر وحدة وحيوية.



=======================أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

اللبنانيون ينتجون قمحهم...مبادار...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان، انطلقت مبادارت فرد

الأربعاء 01 نيسان 2020 الساعة 13:26 المزيد

كورونا مش مزحة خليكن بالبيت واتب...

تحقيق ميشالا ساسين وطنية - "كورونا مش مزحة"، بهذه العبارة يروي مواطنون معاناتهم اليومية عل

الخميس 26 آذار 2020 الساعة 12:04 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب