سامي الجميل: لن نتمكن من إنقاذ لبنان ما دام حزب الله يسيطر عليه

وطنية - رأى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب المستقيل سامي الجميل أنه "طالما أن حزب الله يسيطر على البلد، لن نتمكن من إنقاذه"، مشددا على أن "المنطومة غير قادرة على إنقاذ لبنان ولا حتى على التفاهم مع نفسها".

وذكر في حديث عبر قناة "الحدث" "بأننا قلنا مرارا إن أفرقاء السلطة لن يتمكنوا من تأليف الحكومة ونصحنا بإيقاف المفاوضات"، مشيرا إلى انه "من الواضح انهم لو ألفوا لما كانوا استطاعوا إدارة الحكومة".

ورأى أن "الرئيس سعد الحريري وقع في فخ حزب الله الذي شارك بتسميته في شكل أو في آخر". وجدد تأكيده أن "المطلوب ليس حكومة سياسية انما حكومة مستقلة"، وقال: "لقد حان الوقت لإيقاف مضيعة الوقت، وما دام هناك سيطرة لحزب الله وللمنظومة فلن يكون هناك خروج من الأزمة في لبنان، مطالبا الجميع "بالتنحي".

ودعا "النواب إلى أن يستقيلوا وكذلك رئيس الجمهورية كي نسمح للشعب بإعادة تكوين السلطة"، وأوضح أن "هناك حكومة تصرف الاعمال وتستمر بالأمر الى حين نهاية الانتخابات النيابية وتكليف رئيس حكومة جديد".

ورأى أن "المطلوب مبادرة من الشعب اللبناني وان يكون هو المسؤول عن مستقبله"، معتبرا أن "هناك آلية لذلك واهمها الانتخابات النيابية التي لو حصلت منذ عام لكنا وفرنا على أنفسنا كل ما نراه اليوم، ولا سيما ان الشعب فقر وجاع ويتعذب".

وختم: "في ظل انهيار سعر الصرف نحن متجهون الى تفاقم الازمة الاجتماعية أكثر، فالطبقة الوسطى ستفقر والمطلوب عملية إنقاذية تمر باستقالة مجلس النواب والا سيبقى لبنان رهينة المنظومة الفاشلة التي تسير بأجندة حزب الله ولا تستطيع حتى تأليف حكومة".


=============== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب