الحواط في افتتاح مهرجان النبيذ بالأبيض والزهري: جبيل ستبقى محطة أساسية على المتوسط

وطنية - جبيل - افتتح عند سنسول جبيل الاثري "مهرجان النبيذ بالأبيض والزهري" بنسخته السادسة، بعد غيابه العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، في حضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور واعضاء المجلس البلدي، يوسف باسيل ممثلا رئيس مجلس الادارة المدير العام لامتياز كهرباء جبيل المهندس ايلي باسيل، مسؤولة شركة Eventions المنظمة للمهرجان ندى فرح وميشلين تومب ممثلة رئيس الاتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ ظافر الشاوي وعدد من المهتمين.

زعرور
واعتبر زعرور في كلمة ألقاها أن "جبيل اليوم تعطي الأمل للبنانيين رغم كل الظروف الاقتصادية والصحية والتربوية التي تمر علينا، الأمل بالاستمرار وبالحفاظ على قطاع السياحة الذي يشكل العمود الفقري للبنان"، داعيا "اللبنانيين مقيمين ومغتربين والسواح لزيارة مدينة الحرف بيبلوس خلال هذا الصيف، والتمتع بشواطئها وأسواقها". وطالب وسائل الاعلام "بإظهار الصورة الجميلة عن لبنان وتسليط الضوء على المهرجانات التي تنظم".

وشكر المدير لويس لحود على "دعمه الدائم لقطاع الزراعة ولهذا المهرجان اللبناني الذي يشجع انتاج النبيذ الوطني المميز المنافس للنبيذ العالمي بجودته".

لحود
بدوره، شكر لحود فريق العمل "الذي تخطى كل الصعوبات لانجاح هذا المهرجان"، واصفا "المشهد اليوم بانتفاضة الحياة، للتغلب على المرحلة الصعبة". ودعا منتجي النبيذ الـ 25 "إلى الاستمرار باحترام مواصفات ونوعية النبيذ اللبناني الذي جعله سفيرا في كل عواصم العالم، حيث بالرغم من كل التحديات والصعوبات، فقد استطاعوا أن يفرضوا وجودهم محليا وعالميا"، واعدا إياهم بوقوف وزارة الزراعة إلى جانبهم".

وشكر بلدية جبيل بشخص رئيسها وسام زعرور "على نشاطها المستمر، وكفاءاتها وشفافيتها في العمل". وترحم على أرواح ضحايا انفجار 4 آب وضحايا فيروس كورونا.

الحواط
من جهته، اعتبر النائب الحواط أن "إرادة الحياة أقوى بكثير من إرادة الموت، وعشق الشعب اللبناني للعيش بكرامة أقوى من الدمار والدماء والموت"، مشيرا إلى "اننا بعد مرور سنة على الانفجار المدمر في بيروت، سننفض الغبار ونتمنى أن تتحقق العدالة ويعود لبنان وينبض حياة ومهرجانات". وأكد أن "جبيل ستعود لترفرف مثل الطائر الفينيق وستبقى أحلى ومحطة أساسية على المتوسط، ونموذجا للعيش المشترك، شاء من شاء وأبى من أبى".

وشكر شركة "Eventions" على تنظيمها لهذا النشاط "الناجح" ورئيس بلدية جبيل والقائمقام على حرصهما الدائم على المدينة، ووزارة الزراعة والمدير العام "الاب الفخري للمزارعين وتجار العنب".

يذكر أن المهرجان سيستمر ثلاثة أيام، وسيتخلله عرض كوليغرافي وبرنامج فني يشارك فيه مغنون و"دي جي"، وسيتمكن الحاضرون من تذوق النبيذ واكتشاف كيفية التعرف إلى مكوناته، بمساعدة مدرسة النبيذ "vinécole".



=================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب