المؤتمر العربي لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني يفتتح أعماله في تونس غدا

وطنية - أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في بيان ، أن الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن علي كومان يفتتح يوم غد الاربعاء، المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني في قاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود في مقر الأمانة العامة للمجلس في تونس على أن ينقل أيضا عبر الدائرة التلفزيونية.

يتحدث في الجلسة الافتتاحية كل من: رئيس المؤتمر اللواء زياد طه علي المدير العام للتدريب والتأهيل الأمني في وزارة الداخلية العراقية التي ترأس الدورة الحالية لمجلس وزراء الداخلية العرب، رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبد المجيد بن عبدالله البنيان، المدير التنفيذي لوكالة الاتحاد الأوروبي للتدريب على إنفاذ القانون الدكتور ديتليف شرودر.

يشارك في المؤتمر رؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني وممثلوهم في الدول العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية (مركز تونس)، مجلس التعاون لدول الخليج العربية، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وكلية الشرطة الأوروبية (CEPOL ).

يناقش المؤتمر عددا من البنود المدرجة على جدول أعماله من بينها: تداعيات جائحة كوفيد-19 على برامج التدريب والتأهيل الأمني في الوطن العربي، التدريب والتأهيل الأمني عن بعد: الإيجابيات والسلبيات، كما ستعرض كلية الشرطة الأوروبية ورقة عمل في المؤتمر حول الاستراتيجية الأوروبية للتدريب الأمني.

ترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.



=================== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب