عون استقبل سفيرة هولندا ووفد الاتحاد من اجل لبنان الداود: نؤيد طاولة الحوار لا نعتمد عليها كثيرا

الإثنين 07 أيلول 2015 الساعة 16:29 سياسة
وطنية - التقى رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم، في دارته في الرابية، سفيرة هولندا هستير سمسون، بحضور المسؤول عن العلاقات الدبلوماسية في "التيار الوطني الحر" ميشال دي شادارفيان.

الداود
ثم التقى النائب السابق فيصل الداود الذي قال على الاثر: "زيارتي للعماد عون لاننا نعتبره الرمز الوطني، وهو حقيقة خشبة الخلاص المستقبلية في موضوع رئاسة الجمهورية. كما نعتبر ان ما جرى في 4 ايلول هو نقطة تحول تاريخية على الساحة اللبنانية أظهرت من هو الاقوى ومن يمثل المسيحيين في لبنان والخط الوطني. كل الطوائف شاركت تحت قيادة العماد عون بإرادة وطنية صادقة".

أضاف: "نؤيد الطروحات التي يطرحها العماد عون بشكل كامل وخاصة موضوع اجراء انتخابات نيابية، اي لبنان دائرة واحدة وفق قانون النسبية. نريد ان تجرى انتخابات نيابية قبل الانتخابات الرئاسية. كما اننا نؤيد طاولة الحوار ولكن لا نعتمد عليها كثيرا لان التجارب السابقة أثبتت انها لا تزال حبرا على ورق. هل طاولة الحوار سوف تنفذ القرارات تطبيقيا؟ سننتظر القرارات على الطاولة لكي نأخذ المواقف".

سئل: ما هو الوضع في السويداء اليوم؟
اجاب: "من كانوا يمولون الشيخ وحيد بلعوس هم أنفسهم من اغتالهم. فهو كان يتمول من النصرة او غيرهم في لبنان وهم من اغتاله لكي ينفذوا المؤامرة التي كانت ستنفذ ضد جبل العرب تحديدا. وهم تحدثوا عن ادارة ذاتية وهي تذكرنا بالادارة المدنية التي طرحت في لبنان، فالاثنان متلازمان في المخطط من اجل دولة درزية، وهذا ما نرفضه".

سئل: النائب وليد جنبلاط لا يزال يصر على ان النظام السوري هو من افتعل المؤامرة؟
اجاب: "بالنسبة لنا نعرف رغبة وليد جنبلاط. ليكف عن هذا الموضوع فهذا ليس لمصلحته، والمستقبل سيفضح اكثر من حاول ان يرمي الفتنة في السويداء. نحن نأمل الا يكون النائب جنبلاط رأس حربة في هذه الفتنة، ولكن شاءت الظروف أن نرى بأنه رأس حربة في الفتنة. ولكن مصلحة الدروز بوحدة الصف الدرزي في الاطار الوطني والقومي مع الدولة السورية لتفشيل المخطط التكفيري الذي يريد تهجير الاقليات من سوريا".

"الاتحاد من اجل لبنان"
ثم التقى عون وفدا من "الاتحاد من اجل لبنان" برئاسة أمينه العام مسعود الاشقر الذي قال على الاثر: "بحثنا في عدة مواضيع لا سيما وضع البلاد والمشاكل التي تعانيها خصوصا موضوع رئاسة الجمهورية. نأمل أن يصل الحوار الى نتيجة فالناس تتململ من أزمة النفايات والمشاكل المعيشية الاخرى. وهناك موضوع هام هو انتخابات المجلس النيابي الذي لا يمثل الشعب بل الممدد لنفسه. هذا المجلس لا يستطيع ان ينتخب رئيسا للجمهورية ومن الضروري ان نؤمن قانون انتخابات عادلا ليس مثل القوانين السابقة ايام الحقبة السورية ومن بعدها، بل القانون هو في صلب الحياة الديمقراطية حيث نصل الى انتخاب النواب الذين يشرعون ويحاسبون الحكومة، والاهم انهم ينتخبون رئيسا للجمهورية. نريد قانونا ينصف المسيحيين".

سئل: اليوم ما هو الاهم بالنسبة لكم الشعب ينتخب رئيسا للجمهورية او مجلس نيابي؟
اجاب: "نحن مع الشعب الذي ينتخب، ثم حسب النظام الذي لدينا نريد ان ينتخب الشعب المجلس النيابي الذي مدد لنفسه مرتين. كيف يقبل النواب البقاء والتمديد لأنفسهم؟".

سئل: قرأنا اليوم انه ليس هناك قرار من خارج لبنان يسمح بإجراء انتخابات؟
اجاب: "كل مشاكلنا هي ان هناك فرقاء ارتبطت بالخارج وينتظرون القرار من الخارج لسوء الحظ".

سئل: هل تعتبرون ان هناك امكانية لخرق الوضع القائم؟
اجاب: "نحن شباب قاومنا وضحينا لهذا البلد ومعنوياتنا عالية جدا، ولدينا أمل ان لبنان سيقوم لاننا نؤمن بالقيامة وسنثابر دائما لاننا نريد ان نبقي هذا الوطن لاولادنا واحفادنا".



=================س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

جدلية تطبيق عقوبة الاعدام في لبنا...

تحقيق لينا غانم وطنية - قد يذكر عدد من اللبنانيين مشهد آخر اعدام "علني" نفذ في حزير

الجمعة 16 حزيران 2017 الساعة 23:29 المزيد

جدلية تطبيق عقوبة الاعدام في لبنا...

تحقيق لينا غانم وطنية - قد يذكر عدد من اللبنانيين مشهد آخر اعدام "علني" نفذ في حزيران من ا

الجمعة 16 حزيران 2017 الساعة 16:24 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب