الشرق الاوسط: "حزب الله" يمنع منظمي تحرك "طلعت ريحتكم" من رفع صور نصر الله مناصروه أحجموا عن المشاركة بالتظاهرة اعتراضًا

الأحد 30 آب 2015 الساعة 08:21 سياسة

وطنية - كتبت الشرق الاوسط: أجبر مؤيدون لـ"حزب الله" قناة تلفزيونية لبنانية، على إزالة صورة الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله من ضمن صور زعماء سياسيين آخرين يطالب ناشطون لبنانيون برحيلهم، ويحملونهم مسؤولية الفساد والتدهور المعيشي المستشري في البلاد، منذ نهاية الحرب اللبنانية عام 1990.


وكانت قناة "المؤسسة اللبنانية للإرسال" (إل بي سي) المحلية، تبث حلقة استثنائية ليل السبت - الأحد من ساحة الشهداء، عشية التظاهرة التي أقيمت في ساحة الشهداء، والتي دعت إليها حملة "طلعت ريحتكم" والحراك المدني. ووضعت في خلفية الصورة، مجموعة صور لزعماء لبنانيين، يتهمهم الناشطون بالفساد، ويطالبونهم بالرحيل، قبل أن يتدخل مناصرون لـ"حزب الله"، ويتعرضون لفريق عمل "إل بي سي" خلال تصوير الحلقة، وأجبروا فريق الإعداد على إزالة صورة نصر الله من ضمن الصور الموضوعة، بذريعة أن نصر الله "ليس من ضمنهم".


وبعد ذلك نشطت حملة إلكترونية أطلقها ناشطون في "حزب الله"، تدين ضم نصر الله إلى الزعماء السياسيين الآخرين في البلاد، بوصفه "لا يسكن القصور" وأنه "قدّم ابنه شهيدًا ضد إسرائيل"، و"لا يقيم أولاده في أوروبا"، معتبرين أن ضمّه إلى الآخرين "يمثل إهانة له كونه رمزًا سياسيًا ودينيًا، وإهانة لكرامة اللبنانيين" وشددوا على أن "حزب الله" "سجّل انتصارات على إسرائيل وحمى اللبنانيين من الخطر الداعشي".
غير أن هذه الحملة، لم تردع ناشطين مدنيين في الحراك المدني عن إدانة نصر الله، بوصفه "شريكًا في الجسم السياسي اللبناني ويرشح النواب والوزراء".


وتحت شعار "كلّن يعني كلّن"، من غير استثناء أي سياسي، شن هؤلاء هجومًا على جمهور "حزب الله" على ضوء إحجامه عن المشاركة في التظاهرات المطلبية، مؤكدين أن الحزب "دجّن مناصريه الذين يعانون من أزمة النفايات أيضًا، ويعانون انقطاع الكهرباء والماء". وقاطع جمهور "حزب الله" الحراك الشعبي الذي شهدته ساحة الشهداء يوم أمس السبت، كغيره من الجماهير الحزبية علمًا بأن الساعات الماضية كانت تشير إلى إمكانية مشاركة جمهور الحزب و"التيار الوطني الحر" الذي يتزعمه النائب ميشال عون، إلا أن استباق منظمي تحرك "طلعت ريحتكم" رفض أي إجراء من هذا النوع من شأنه أن يعطي الحراك طابعًا سياسيًا، حال دون ذلك.


وكان لافتًا في التظاهرة يوم أمس، وتجنبًا لأي إشكالات، تجنُب رفع المشاركين في التحرك صور نصر الله واقتصار الأمر على صور زعماء آخرين طالبوهم بالاستقالة.ش



=====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب