الأربعاء 24 نيسان 2024

11:47 pm

الزوار:
متصل:

الخطيب استقبل سفير النمسا ووفد صرخة المودعين: لبنان يحتاج الى تعاون بنيه وتضامنهم فضلا عن دعم أصدقائه للخروج من الازمة

وطنية - استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس، سفير النمسا لدى لبنان رينيه آمري، في زيارة تعارفية في حضور الامين العام للمجلس نزيه جمول. وتم استعراض الاوضاع المحلية والتطورات في المنطقة.

وتمنى الشيخ الخطيب للسفير آمري "التوفيق في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الشعبين والدولتين الصديقتين".

وأكد "أن لبنان عرضة لمعاقبة صهيو-أميركية لانه دحر الاحتلال الاسرائيلي عن أرضه ورفض السماح لاسرائيل بالهيمنة على لبنان وسرقة ثرواته"، مشيرا الى "أن الواقع الكارثي في لبنان حصل بفعل تراكمات على مدى سنوات بدءا من اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وصولا الى الاعتداءات الاسرائيلية والضغوط والحصار الاقتصادي فضلا عن الادارة السياسية والاقتصادية الفاشلة التي اغرقت لبنان في الديون والفساد والرشى".

ورأى الشيخ الخطيب "أن الازمة اللبنانية مركبة من تدخلات خارجية وظروف داخلية، ولبنان يحتاج الى تعاون بنيه وتضامنهم فضلا عن دعم اصدقائه للخروج من الازمة الحالية"، مشيرا الى "أن النظام الطائفي القائم على المحاصصة والامتيازات يسهم في ضرب الاصلاحات التي يحتاجها لبنان للنهوض الاقتصادي واستعادة عافيته واستقراره ولا بد من الخروج من النظام الطائفي باقامة نظام المواطنة".

وقال:" نريد إقامة أفضل العلاقات مع الدول الغربية، سيما الولايات المتحدة الاميركية التي تنحاز للعدو الاسرائيلي ولا تدين الاحتلال والاعتداءات الاسرائيلية والقرصنة ضد لبنان، فيما المطلوب تحقيق العدالة الدولية وعدم الكيل بمكيالين في تنفيذ العدالة"، مؤكدا "أن السلام مستبعد في منطقتنا طالما ان الشعب الفلسطيني مشرد عن ارضه المحتلة ولم يندحر العدو عنها، ولم يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة".

وأكد "ان المقاومة في لبنان شكلت ضمانة لحفظ لبنان وحدوده وردع العنوان عنه ونحن نتمسك بالمقاومة للدفاع عن ارضنا المحتلة ومياهنا المستباحة واجوائنا المنتهكة بفعل العدو الاسرائيلي".

صرخة المودعين
واستقبل الشيخ الخطيب وفدا من جمعية "صرخة المودعين" ضم الدكتور مصطفى الحركة والسيد عصام خوري في حضور الامين العام للمجلس نزيه جمول، اللذين اطلعاه على نشاطات الجمعية واخر التطورات والتحركات للافراج عن أموال المودعين في المصارف اللبنانية".

واكد الخطيب "ان قضية المودعين في المصارف اللبنانية محقة، وما جرى في حقهم ظلم موصوف، وينبغي العمل الجاد والسريع للافراج عن اموال المودعين الذين يعانون لاستعادة حقوقهم المشروعة".

بعد اللقاء، قال خوري: "جئنا لنضع سماحته في صورة المشاكل التي يعانيها المودعون في البنوك اللبنانية وأبدى سماحته كل استعداد للمساعدة والتعاطي بجدية مع هذا الملف من اجل تحقيق المطالب".

==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب