التجمع الديموقراطي استنكر قمع المتظاهرين: لتصويب وجهة الحراك المدني

الإثنين 24 آب 2015 الساعة 15:14 سياسة
وطنية - استنكر "التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان" في بيان اثر اجتماع هيئة المكتب التنفيذي، "اعتداء القوى الامنية على المتظاهرين السلميين من حملة "طلعة ريحتكم" والاعلاميين، ورأى انه "يشكل انتهاكا فاضحا لحق المواطن بالتعبير الحر عن رأيه ومطالبته بحل مشكلة النفايات".

وحذر من "التطاول على قادة المقاومة والاساءة لهم، فبفضل المقاومة، نستطيع التحرك والتظاهر ورفع الصوت، ولا يتحججن احدهم بأي تبرير، حتى يضعهم في سلة واحدة مع اركان ورموز الطبقة الفاسدة".

وقال: "لن نسمح لأحد في الحراك بأن يخلق تناقضا او صراعا مصطنعا او مفبركا بين الحراك المطلبي المشروع وبين المقاومة، لأن المقاومة والتغيير صيرورة نضالية واحدة".

واشار الى انه "سيقترح من خلال ممثليه في الحراك، تغيير اسم حملة "طلعت ريحتكم"، والحراك ليس ملكا حصريا لمن يدعي ملكية الحملة، اذ يجب ان يسمى "الحراك المدني" فقط لا غير، ويجب ان نعطي لتحركنا شكلا و مضمونا حضاريين وراقيين".

واعتبر ان "ما حدث في ساحة رياض الصلح، هو ممارسات مرفوضة من قبل مكونات الحراك المدني، ومشبوهة تقوم بها عناصر مثيرة للشغب والفوضى وتستفز القوى الامنية بشكل مقصود ومدروس".

ورأى ان "المطلوب منا جميعنا ان ننأى بأنفسنا عن هؤلاء المخربين والموتورين والمدسوسين، فتحركنا يجب ان يحافظ على سلميته ونظاميته ورونقه وألقه"، داعيا الى "طرد هؤلاء من صفوفنا وفضحهم وتسليمهم الى القوى الامنية، فنحن والعسكريون في خندق واحد، اخوة في الهم والمصلحة والمواطنية".



=======س.ق.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد

البطريرك اسطفان الدويهي منارة الط...

تحقيق لينا غانم وطنية - بفرح عظيم، تستعد الرهبانية اللبنانية المارونية لارتفاع بط

الأحد 16 كانون الأول 2018 الساعة 14:38 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب