وزارة الثقافة نظمت بالتعاون مع "ابساد" يوما تراثيا في اميون

الأربعاء 20 أيار 2015 الساعة 17:30 متفرقات
وطنية - نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع جمعية" تشجيع حماية المواقع الطبيعية والابنية القديمة في لبنان APSAD يوما تراثيا في اميون، تضمن جولات على الاماكن السياحية والتراثية والبيوت القديمة.

استهلت الجولة الاولى في بلدية اميون حيث استقبلهم رئيسها غسان كرم الذي عبر في كلمة القاها عن تشجيعه ودعمه لكل ما يتعلق بالحفاظ على البيئة والتراث، مشددا على "اهمية "الجولات السياحية الداخلية للتعرف على طبيعة لبنان وتراثه الفكري والمعماري والاثري والتاريخي".

وركز على "ضرورة المحافظة على ما تبقى من اثار في الكورة نظرا لمدلولاتها التراثية والتاريخية، في زمن يواجه فيه بلدنا العديد من التحديات والصعوبات".

واذ اشار الى "ضرورة تشريع قوانين تحمي التراث وتمنع المس به"، رأى ان "دور المجتمع المدني والاهلي كبير في ظل غياب التشريعات والقوانين للحفاظ على هذه الكنوز". وتمنى على وزارة الثقافة "احصاء الاماكن الاثرية والتاريخية في بلدة اميون، وتشريع قوانين للحفاظ عليها، وتطبيقها، على ان تتابع حيثياتها مع البلدية، والا فان اللغط سيبقى قائما بين المواطن والدولة".

وقام الوفد بزيارة آثار اميون وبيوتها القديمة برفقة مسؤولة مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في اميون الانسة جويل الحاج عبيد. وكانت له جولة اخرى في كوسبا.

ثم اولم مجلس بلدية اميون على شرف الوفد.



=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

وضع اقتصادي مالي صعب والمساعدة مر...

تحقيق - رولا الكيك وطنية - فجرت الازمة الاقتصادية والمالية الهيكل المهترىء للدولة اللبنانية

الخميس 13 شباط 2020 الساعة 14:01 المزيد

حمدى يحيا فلاحة فنانة رسمت لوحات...

تحقيق فاتن ابراهيم وطنية - حمدى يحيا، سيدة جنوبية تعيش في قرية عدشيت - قضاء النبطية، ستيني

الخميس 06 شباط 2020 الساعة 11:48 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب
can't open file