جعجع استقبل رئيس لجنة الصداقة الفرنسية وهيئات حبيش: لا يجوز القيام بتعديلات دستورية في ظل الفراغ الرئاسي

الثلاثاء 19 أيار 2015 الساعة 18:05 سياسة
وطنية - عرض رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع مع عضو "كتلة المستقبل" النائب هادي حبيش في معراب، آخر التطورات السياسية محليا وإقليميا.

حبيش
عقب اللقاء، علق حبيش على حكم المحكمة العسكرية في قضية ميشال سماحة، فقال: "ان هدفنا كقوى سياسية هو إبعاد السياسة عن القضاء، من هنا نضغط في هذا السياق لضرورة أن تقوم محكمة التمييز العسكرية بدورها في حال تم قبول النقض شكلا وأساسا لتصدر حكما محقا حتى تعود ثقة الشعب اللبناني بالقضاء لا سيما بالقضاء العسكري".

وعن مبادرة رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون الرئاسية، قال: "لا جديد في هذه المبادرة، وما طرحه عون في مؤتمره الأخير لجهة انتخاب رئيس من الشعب مباشرة سبق وسمعناه. ففي ظل الفراغ الرئاسي لا يجوز القيام بتعديلات دستورية، بل يجب انتخاب رئيس جديد ومن ثم نبحث كل الأمور لاحقا".

وعما يجري في القلمون، قال: "لا يمكنني ان أعرف اذا كان ما يجري في القلمون انتصارا أم توريطا للبنان في معارك لا تعنيه، فكل فريق لديه وجهة نظر، ونحن وجهة نظرنا أن مصلحة لبنان هي فوق كل الاعتبارات، بينما "حزب الله" يقدم مصلحة إيران على حساب مصلحة اللبنانيين، ونحن نختلف استراتيجيا معهم في تفكيرهم وموقفنا واضح وهو لا للتدخل في أي حرب أو معركة لا تعني اللبنانيين أو مصلحة لبنان، هم يرون ان معركة القلمون هي انتصار فيما نحن نرى أنها ستؤدي الى انعكاسات سلبية على لبنان والى، لا سمح الله، توريط الجيش في معركة لا تعنيه ولا تعني اللبنانيين".

هنري جبرايل
الى ذلك، استقبل جعجع رئيس "لجنة الصداقة الفرنسية -اللبنانية" النائب الفرنسي المتحدر من أصل لبناني هنري جبرايل، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب بيار بو عاصي، وتم التداول في الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة بالاضافة الى أحوال الجالية اللبنانية في فرنسا.

وفد من صغبين
كما زار وفد من بلدة صغبين معراب وبحث مع جعجع في شؤون انمائية تهم البلدة، في حضور منسق البقاع الغربي في القوات ايلي لحود.



============م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد

الاسواق والمحال تفتقد روادها بعدم...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تطل علينا الاعياد على التوالي: الشعانين والفصح المجيد لدى ا

الجمعة 12 نيسان 2019 الساعة 12:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب