وفد من "حزب الله" زار رئيس ابرشية زحلة مهنئا قماطي: لإنجاز الإستحقاق الرئاسي بتفاهم لبناني لبناني

الثلاثاء 19 أيار 2015 الساعة 17:49 سياسة
وطنية - زار عضو المجلس السياسي في "حزب الله" محمود قماطي ومسؤول القطاع الاوسط في الحزب خضر زعيتر، راعي ابرشية زحلة للطائفة المارونية المطران جورج معوض في دار المطرانية في كسارة - زحلة، وهنآه بتعيينه راعيا لابرشية زحلة المارونية، كما تم عرض للاوضاع العامة في لبنان لا سيما بعد معركة القلمون.

وقال معوض على الاثر: "كان اللقاء مناسبة لاستعراض بعض الأمور الوطنية وللتشديد على الوحدة الوطنية اللبنانية، ونتمنى أن يشمل الحوار الحاصل كل المكونات من أجل بناء دولة أكثر قوة، والذي يحكم هذا الحوار هو المصلحة الوطنية".

أضاف: "كان هناك توافق على إتمام الإستحقاق الرئاسي بأسرع وقت ممكن وهذا ما نتمناه لخير هذا الوطن لما له من إنعكاسات إيجابية على بقية المؤسسات الدستورية وعلى السير بهذا الوطن".

قماطي
بدوره، قال قماطي: "توقفنا عند الأخطار التي يتعرض لها لبنان وأهمية الدور الذي يقوم به الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية في حماية البلد ووضع الأمور في نصابها والتصدي للتيارات الإرهابية الدموية التي تحاول أن تعيث فسادا في لبنان. كذلك توقفنا عند المعادلة التي تترجم التماسك الوطني والوحدة الوطنية بين الجيش والشعب والمقاومة في حماية البلد أمام الأخطار الصيونية والإرهابية، وشددنا على أهمية الموقف الوطني الواحد والوحدة الوطنية من كل الأطياف اللبنانية لتشكيل غطاء سياسي كامل للجيش اللبناني والأجهزة الأمنية وتغطية شعبية لكي يقوم بدوره ولكي يعطى كل الدعم والتأييد والقدرة العسكرية للقيام بدوره الوطني".

وعن الإستحقاق الرئاسي، قال: "للرئاسة في لبنان رمزية خاصة على مستوى الشرق الاوسط وهذه الرمزية يجب أن نتمسك بها لما تشكله من رسالة للمجتمع الدولي والمشرقي خصوصا. الرهان على الجهد الداخلي والمهم أن نصل نحن اللبنانيين داخليا إلى تفاهم حول هذا الاستحقاق، فالرهان على الخارج لم يعد مفيدا وسيبقي هذا الموقع شاغرا ولا مصلحة لأحد من اللبنانيين أن يبقى هذا الموقع شاغرا. ويجب أن نصل إلى إنجاز الإستحقاق بتفاهم لبناني لبناني وهنا يأتي الحوار بين مختلف الأطياف اللبنانية، ودور هذا الحوار في التنفيس الطائفي والمذهبي والسياسي وفي سبيل الوصول إلى حلول لكل المشكلات التي نعاني منها".



===============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب