مجدلاني : زيارة ولايتي لها علاقة بمعارك القلمون

الإثنين 18 أيار 2015 الساعة 10:58 سياسة
وطنية - رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني "ان زيارة مستشار مرشد الجمهورية الاسلامية في ايران وزير الخارجية الايراني السابق علي اكبر ولايتي الى بيروت، "لها علاقة بمعارك القلمون وأكثر من القلمون اي بكيفية ادارة المعركة السياسية بعد المعركة العسكرية".

وقال في حديث الى تلفزيون "المستقبل"، ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله "كان واضحا في خطابه، فهو اطاح بالمعادلة الحريص عليها وهي الجيش والشعب والمقاومة عندما تكلم باسم الشعب اللبناني، وقال إن الشعب اللبناني هو الذي يقاتل في القلمون، فصارت المقاومة هي حامية للشعب اللبناني والجيش لم يعد موجودا وصار هناك دولة، هو وضع الشعب في جهة والدولة في جهة اخرى، وهذا امر خطير جدا، خصوصا ان المعارك التي تحصل هي ضمن الاراضي السورية".

ورأى ان "العائق في جرود عرسال هو وجود تنظيم "داعش"، وكما رأينا في معارك القلمون كانت "داعش" تقف الى جانب حزب الله والجيش السوري بحيث ان "داعش" فتحت النار على جبهة النصرة، وصارت الاخيرة تقاتل وحدها "داعش"، و"حزب الله" والجيش السوري".

وأوضح ان "الجيش اللبناني مستعد وقادر على مواجهة اي تعد يهدد الحدود اللبنانية، ويحافظ على الحدود اللبنانية في جرود عرسال وفي كل المنطقة الشرقية الشمالية".

وعن امكانية لقاء الوفد العوني ب "تيار المستقبل"، قال :"اعتقد ان اللقاء قد يحصل بعد يومين ربما (الاربعاء) بعد اجتماع الكتلة. ونأمل من دورة المحادثات هذه ان تكون مثمرة. واذا بقي النائب ميشال عون على رأيه اعتقد ان احدا لن يصل الى نتيجة لان الحوار يحتم ان يكون الانسان بموقف يأخذ ويعطي فيه، وليس بموقف يفرض رأيه وموقفه على الاخرين".



========م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب