نديم الجميل: تعطيل انتخاب الرئيس قرار خارجي وأدواته لبنانية

الأربعاء 13 أيار 2015 الساعة 17:58 سياسة
وطنية - انتقد النائب نديم الجميل خلال برنامج "بيروت اليوم" عبر ال mtv "تصرف "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" حيال تعطيل جلسات انتخاب رئيس للجمهورية للمرة ال23 على التوالي".


وقال: "ان من يدفع الثمن هو الدولة اللبنانية والشعب اللبناني"، معتبرا ان "الذين يعطلون هذه الانتخابات هم أدوات للخارج، وتعطيل الانتخاب هو قرار خارجي وأدواته لبنانية".


واشار الى ان "النائب العماد ميشال عون قام بمعارك كبيرة وجاءت جميع نتائجها تدميرية على المجتمع المسيحي والمجتمع اللبناني، ويتبجحون انهم يدافعون عن الوجود المسيحي".


اضاف: "الايرانيون لا يريدون انتخابات رئاسية الآن والاميركيون والسعوديون ليس لديهم أولويات لبنانية، والكلام الذي سمعناه من الوزير جبران باسيل "أم انكم تقبلوا بما نريده أو اننا نعطل البلد" هذا منطق مرفوض، وبالتالي (العماد) ميشال عون يخرب البلد".

وأشار الجميل إلى أن "الطاقات الشبابية في لبنان تهرب الى بلدان أخرى لأنها فقدت الأمل وبالتالي على الأحزاب أن تلعب دورا أساسيا في تطوير طاقاتهم وتفعيلها في المجتمع اللبناني".

ولفت الى أن "الوراثة السياسية ليست صحية وعلينا إعطاء المجتمع المدني إشارة وفرصة لإيصال كل من يستحق أن يصل إلى المراكز السياسية من خلال عملية إنتخاب ديمقراطية و"الكتائب" تعيش مشكلة كبيرة في هذا الإطار تكمن بعدم وجود أشخاص كفوئين مرشحين إلى منصب الرئاسة غير سامي الجميل وهذا الامر ينطبق على بقية الاحزاب في لبنان".

وإعتبر الجميل أن الحوار بين "القوات" و"التيار الوطني الحر" يجب أن يحقِّق نتائج إستراتيجية في الداخل اللبناني والمشكلة الأساسية التي يجب حلها تكمن بالخيارات الإستراتيجية كالحرب والسلم والحريات وقانون الإنتخاب يجب أن يحمل تمثيلا مناطقيا وليس طائفيا".

وتابع: "الجيش اللبناني وحده المسؤول عن حماية الحدود اللبنانية و"حزب الله" يفرض عليه معارك لا صلة له بها وهو بالغنى عنها".

وختم: "تحرير الإيجارات أصبح من الضرورات اليومية، خصوصا أن الوضع الإقتصادي اللبناني اليوم ضعيف وقانون الإيجار الحالي ما زال ساري المفعول".



============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب