المجلس الأعلى للروم الكاثوليك : لانتخاب رئيس ووقف الشلل في المؤسسات

الأربعاء 13 أيار 2015 الساعة 12:17 سياسة
وطنية - عقد المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك اجتماعا برئاسة نائب الرئيس الوزير ميشال فرعون وحضور المطران إدوار ضاهر والأمين العام العميد شارل عطا وأمين الصندوق المهندس الياس ابو حلا والوزيرين السابقين سليم جريصاتي وسليمان طرابلسي والأعضاء.

وأكد المجلس في بيان "ضرورة وقف الشلل الزاحف على المؤسسات بعد ما يقارب السنة من الفراغ الرئاسي من خلال انتخاب رئيس للجمهورية وإقرار قانون إنتخابات نيابية من شأنه تفعيل عمل السلطات والمؤسسات".

ودعا "المرجعيات السياسية إلى "تعميق الحوار من أجل إحياء الحياة الدستورية وإعادة الحركة إلى عجلة الإقتصاد وإعادة الثقة بلبنان ومؤسساته وقدرة شعبه على تجاوز الصعوبات"، معتبرا أن "الصراعات التي تهدد استقرار المنطقة بعيدة عن القضية العربية المركزية التي إلتزم بها اللبنانيون ودفعوا ثمنها غاليا، كما أنه يجب العمل على تحييد لبنان عن هذه الصراعات التي تدمر البلدان العربية في سوريا والعراق واليمن وليبيا، وعلى تحويل لبنان إلى ساحة لحوار الأديان والحضارات ومركزا للحوار الإقليمي برعاية من الأمم المتحدة، فلبنان أكبر من بلد إنه "رسالة" كما وصفه قداسة البابا يوحنا بولس الثاني".

وتوقف المجلس عند "حدث تقديس الراهبتين الكاثوليكيتين الأحد المقبل في روما وهذا يدل على تجذر المسيحيين في هذا الشرق"، داعيا "الكرسي الرسولي إلى الإستمرار في رفع الصوت حفاظا على هذا الوجود المسيحي المتأصل".

وناشد "الإعلام اللبناني توخي الدقة في كل ما يتعلق بالمجلس الأعلى والبطريركية الرومية الكاثوليكية، واستقصاء أي معلومة أو خبر من المرجعيات المعنية مباشرة من السلطة الكنسية والمجلس الأعلى".



================= ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب