حوري : للتروي والهدوء قليلا في مسألة التعيينات الامنية

الأربعاء 13 أيار 2015 الساعة 10:17 سياسة
وطنية - اكد النائب عمار حوري في حديث الى اذاعة "صوت لبنان 100,3- 100,5"، انه "علينا التروي والهدوء قليلا في مسألة التعيينات الامنية، فالاستحقاقات متباعدة في المدة الزمنية وليس من المستحب ان نأخذ بعيدا وفي نقاش اعلامي موضوع القيادات الامنية نظرا لدقته وحساسيته".

وقال: "اذا تمكنا من تعيين اسماء جديدة في الوقت المناسب فأهلا وسهلا، وان لم نتمكن، فالفراغ في هكذا مواقع قيادية في الوضع الذي يمر به البلد هو خط احمر".

وشدد حوري على "وجوب ان يكون من يشغل هذا الموقع بعيدا عن هذه التجاذبات السياسية"، مضيفا:"الآن هناك قائد جيش مكتمل الصلاحية ومديرعام قوى أمن داخلي أيضا، ولنتخيل مدى تأثير هذه التجاذبات على هذين الموقعين في هذه الظروف بالذات، فمن غير المقبول ان نعرض هذين الموقعين الى قنابل دخانية".

ولفت حوري الى ان رئيس الحكومة السابق سعد الحريري "يحمل ورقة اساسية الى روسيا وهي دعم لبنان واستقراره"، موضحا ان "روسيا دولة كبرى مؤثرة في منطقتنا نتفق معها في بعض الملفات ونختلف معها في ملفات اخرى"، مشيرا الى "أن لها مواقف داعمة للبنان، لذلك تأتي زيارة الحريري ضمن هذه العناوين لتكريس وتأكيد هذا الدعم الروسي للبنان وربما في محاولة ما لايجاد مناخ ضاغط لاستعادة لبنان لصحته وعافيته وخصوصا في موضوع رئاسة الجمهورية".



=======م.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب