قبيسي: الحوار هو الأساس لاطفاء نار يحضرون لها لتشتعل في بلدنا

الأحد 10 أيار 2015 الساعة 17:05 سياسة
وطنية - النبطية - رأى النائب هاني قبيسي، في كلمة ألقاها باسم حركة "أمل" في احتفال تأبيني في بلدة ميفدون، ان "هناك سياسة تدمير للمنطقة، وهذه السياسة تنطلق من الارهاب الذي يضرب المنطقة العربية، فيما العرب تركوا ونسوا القضية الأساس فلسطين، ونسوا الأقصى وكنيسة القيامة"، مشيرا إلى ان الإمام المغيب السيد موسى الصدر "حذرنا منذ أربعة عقود من الاسرائيليات العربية". وشدد على ان الحوار "هو السبيل الوحيد لمواجهة لغة النار التي تلتهم المنطقة العربية، لأجل ذلك نطلق في كل فترة من الزمن شعارا اساسيا انه في لبنان علينا ان نتحاور، في سوريا علينا ان نتحاور وفي اليمن وفي العراق".

أضاف: "نكرس لغة الحوار في لبنان، لأن اسرائيل استغلت الحرب الأهلية التي أنتجت اجتياحا اسرائيليا وصل إلى بيروت وإلى وسط لبنان، وفي المقابل كرست المقاومة وقتها وجهدها وشبابها ودماءها لحماية هذا الوطن. الحروب الداخلية لا تنتج أنظمة ديمقراطية، ولا توصل إلى أي مكان، بل تكرس الانقسام العميق والفتنة التي تمتد إلى فترة طويلة من الزمن".

وتابع: "نتعلق بلغة الحوار، لأن الامام الصدر اعتصم في مسجد الصفا رافضا الفتنة ولغة القتل، وقال: "علينا كلبنانيين ان نعيش مع بعضنا البعض". وهذا ما نسعى اليه منذ العام 2006، حيث يكرس الاخ دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري لغة الحوار، لنمنع الفوضى. في مواجهة الفوضى علينا ان نتماسك ونتواصل ونتحاور، لأن الحوار يحمي لبنان وانجازات المقاومين الذين سقطوا على أرض هذا الجنوب".

وختم بالقول: "الحفاظ على مؤسسات الدولة يأتي من خلال الحوار. ودعم الجيش يكون من خلال موقف سياسي لحماية لبنان وحدوده الشرقية، حيث السعي لادخال الفتنة إلى لبنان. لغة الحوار على الساحة اللبنانية، لعلها تكون الأساس لاطفاء نار يحضرون لها لتشتعل في بلدنا. على جميع الأطراف على الساحة اللبنانية أن يتمسكوا بلغة التواصل ليبقى لبنان بخير".

وقد حضر الاحتفال التأبيني رئيس المكتب السياسي لحركة "أمل" جميل حايك، المسؤول الثقافي المركزي للحركة الشيخ حسن عبدالله، المسؤول التنظيمي للحركة في المنطقة الأولى محمد معلم وفاعليات.



==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب