مكاري من مطرانية الروم الارثوذكس في بينو: نتمنى ان تعيش شعوبنا في لبنان وفي سوريا بمحبة ما بين كل الاطراف

الأحد 10 أيار 2015 الساعة 15:40 سياسة
وطنية - زار نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري مطرانية الروم الارثوذكس في بينو، حيث كان في استقباله النائبان رياض رحال ونضال طعمة، راعي ابرشية عكار وتوابعها المتروبوليت باسيليوس منصور، مسؤول معلومات الأمن العام في الشمال المقدم خطار ناصر الدين، المطرانان ديمتري شربك وايليا طعمة وحشد من كهنة الابرشية.

وقد رحب منصور بمكاري قائلا: "عكار هي من اهم ابرشيات الكرسي الانطاكي لما تمثله من حالة وطنية وتاريخية، فهذه البقاع من الارض نسميها عكار السورية، والذين في عكار السورية هم في اغلبهم من هذه المناطق، وغيرها مما نسميه عكار اللبنانية. وقد أصرت كنيستنا الانطاكية على الحفاظ على وحدة البلاد والعباد، مع الاحترام الكامل لكل بلد والطاعة الكاملة لقوانين ودساتير كل بلد، ونحن نصر على ثبات هذه الحالة".

واكد على "مواصلة العمل الدؤوب للنهوض بالأعباء الروحية والعمرانية والتي أسسها اسلافنا وسارت مسيرة مظفرة بعنايتهم ورعايتهم".

وقال: "نعتبر ان الكنيسة يجب ان تلعب دورا رائدا في الحركة الانسانية والثقافية والمادية في حياة الناس دون استثناء، وان عكار الارثوذكسية تلعب دورا رائدا حيث يطلب منها بهمة الاباء الاجلاء متمسكين بالتاريخ وبالوطن والهوية، ونسمع نغمات الاباء منتشرة منشدة لحن الخلود".

واوضح ان "الرئيس عصام فارس قدم بناء هذه المطرانية لأنها كانت في بينو منذ 150 عاما قبل ان تنقل الى حلبا". وشرح واقع المطرانية في حلبا والنشاطات الهامة التي تقوم بها مؤسساتها التربوية والصحية والاجتماعية والمشاريع التي تسعى الى تحقيقها.

ثم قدم درعا تكريمية لمكاري الذي رد بكلمة شكر فيها منصور والحاضرين على حفاوة الاستقبال، وقال: "حضرت الى الابرشية لأخذ بركته، ونعرف ان عكار هي منطقة التعايش المثلى وان الطائفة الارثوذكسية تجمع في لبنان وتجمع في سوريا، وكل ما نتماه ان تعيش شعوبنا في لبنان وفي سوريا بمحبة ما بين كل الاطراف، كل اللبنانيين وكل السوريين، وان نعمل من اجل انماء شعبنا وبلدنا، دون ان نعيش في حروب ونقاتل بعضنا بعضا من اجل اسباب لا قيمة لها، قيمة الانسان بتعايشه مع مجتمعه، ببنائه لمجتمعه، وهذا أهم من أي شيء آخر".



=========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب