طلال المرعبي: تأجيل انتخاب الرئيس يقضي على ما تبقى من مؤسسات الدولة

الأحد 10 أيار 2015 الساعة 12:30 سياسة
وطنية - قال رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، أن "تصريح وزير الخارجية جبران باسيل أقلقني حول الكلام عن توطين السوريين في لبنان".

وقال في تصريح اليوم: "نحن نخشى ان يظل البعض منهكما في سوريا واليمن وغيرها من المناطق الساخنة، في الوقت الذي يحتاج لبنان الي جهود ووحدة كل ابنائه لانجاز اهم استحقاق دستوري وهو انتخاب رئيس للجمهورية، ويكاد تأجيل هذا الموضوع ان يقضي على ما تبقى من مؤسسات الدولة".

أضاف: "ندعو الجميع وقبل فوات الاوان الى استدراك الامر والعمل على انتخاب رئيس جديد للحؤول من ان ينسحب الفراغ الرئاسي على مختلف المؤسسات، في الوقت الذي سيدخل لبنان في دائرة البازارات الخارجية، فلا رئيس ولا مجلس نيابي وحكومة شبه مشلولة".

وقال: "على الرغم من كل المواقف المتشنجة، مواصلة الحوار بين الافرقاء يمهد لتهدئة الامور وصولا الى طرح المواضيع الخلافية ومعالجتها، تحصينا للبنان من أتون الفتن ومنع النيران التي تشتعل من حولنا من وصولها الينا".

أضاف: "أننا نسمع الكثير عن معركة القلمون"، مطالبا ب "جلسة خاصة لمجلس الوزراء لبحث تداعيات الداخل اللبناني، وعلى الحكومة ان يكون لها موقف واضح من هذا الموضوع البالغ الاهمية والذي يمس باستقرار لبنان وأمنه".

وسأل المرعبي كبار المسؤولين "ألا يسمعون بالصفقات التي تعقد ويستولي عليها أهل السلطة، وأن روائح الفضائح كثرت".



====ل.ط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب