فتفت: لا يمكن ان نصوت يوما لصالح عون والكرة في ملعب المسيحيين

الأحد 10 أيار 2015 الساعة 11:01 سياسة
وطنية - انتقد النائب أحمد فتفت نظرة "حزب الله" الى الدولة اللبنانية والجيش اللبناني "من خلال توريط لبنان بمعارك اقليمية لا مصلحة له فيها، فالجيش لا يمكنه دعم الحزب في معركة القلمون"، لافتا الى ان "قوى الجيش باتت على جهوزية تامة وحظيت بغطاء دولي للدفاع عن الوطن وحفظ حدوده".

واوضح فتفت في حديث الى برنامج "لقاء الأحد" عبر "صوت لبنان"، أن "حوار المستقبل - حزب الله مستمر ولن يتأثر بالمجريات اليمنية وإن كانت نتائجه محدودة بتنفيس الاحتقان الداخلي".

وعن الانتخابات الرئاسية، أشار فتفت الى أن "العماد ميشال عون لا يقوم بقناعته بمقاطعة الجلسات الانتخابية إنما بات مجبرا بالتزام موقف حزب الله"، لافتا الى أن "تيار المستقبل لا يمكن أن يصوت يوما لصالح العماد عون، ولكنه أكد أن لا فيتو على أي اسم للرئاسة، وبالتالي اذا تم التوافق على إسم عون فإن التيار لن يعرقل الموضوع وإنما سيسير به"، مشددا على أن "الكرة اليوم في ملعب المسيحيين". ورأى أنه "بعد الانتخابات الرئاسية يجب التوافق على قانون انتخاب يؤمن التمثيل الصحيح لإنجاز الانتخابات النيابية".

وردا على سؤال عن الموازنة، جدد فتفت "المطالبة بضرورة إقرار الميزانية العامة وتضمينها أرقام سلسلة الرتب والرواتب"، لافتا الى أن "التيار الوطني الحر يقوم بعرقلة هذا المسار". ودعا جميع الكتل النيابية الى "تأمين توافق سياسي لعقد جلسة تشريعية استثنائية لمناقشة مشروع الموازنة حصرا".



========== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب