اطلاق جائزة "عصام بريدي للثقافة والفن" في مدرسة سيدة اللويزة

الجمعة 08 أيار 2015 الساعة 19:18 متفرقات
وطنية - اطلقت مدرسة سيدة اللويزة قبل ظهر اليوم، جائزة سنوية بأسم "جائزة عصام بريدي للفن والثقافة"، في قداس اقيم بالمناسبة في القاعة الكبرى للمدرسة في زوق مصبح، ترأسه رئيس المدرسة الاب شربل حداد وعاونه رئيس جامعة سيدة اللويزي الاب وليد موسى، والاباء دومنيك العلم ويوسف بطرس وجان بول باسيل، في حضور الاهل والاصدقاء من اعلاميين وفنيين وطلاب.

حداد
وبعد القداس القى الاب حداد كلمة، تناول فيها "علاقة الراحل عصام بريدي بشخص يسوع المسيح وعشقه لشفاعته، وكيف عرف المسيح من خلال البسمة والفرح زارعا اياهما في قلوب من التقاهم".

وقال: "انك من فئة الذين لا يموتون. وحده جسدك حمل في صندوق خشبي، اما روحك فحية ابدا طليقة حرة لا يسجنها قبر. نعم انت لم تخرج من القلوب ولا من العيون ولا من سجلات الذهب، انت هنا دائما. صحيح انك رحلت، لكنك لم تغب ولن تغيب"، مشيرا الى ان "لا موت في المسيحية ولا حزن، بل رجاء وامل بلقاء الحبيب السماوي".

بريدي
وتحدث الاعلامي وسام بريدي شقيق الراحل، فقال: "عصام دائم الحضور معي، علمني الكثير. اريدكم كلما تذكرتم الحادث الذي حصل له، ان تتذكروا اهلكم واخوتكم. فلا شيء في هذه الحياة يستحق ان يعاش من دون محبة وسلام وطمأنينة لكل محتاج"، داعيا الحضور واصدقاء عصام ومحبيه للمشاركة في مسيرة درب السما، انطلاقا من ساحل علما عند الخامسة من مساء الثلثاء 12 الحالي، صعودا باتجاه الجبل وصولا الى حريصا، حيث سيقام قداس عند الثامنة في البازيليك".

ثم وقع الاب حداد والاعلامي بريدي بروتوكول الجائزة لتصبح استحقاقا سنويا، تمنح الى طلاب لويزيين مرة او اكثر سنويا، لافضل عمل فني - ثقافي ابداعي "لويزي"، بهدف احياء ذكرى عصام سنويا، ووفاء لاصحاب البصمات المميزة، وتحفيزهم بأتجاه الثقافة والفنون.



===========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب