دوفريج: لا يمكن لاحد ان يشوه عهد رفيق الحريري

الجمعة 08 أيار 2015 الساعة 13:00 سياسة
وطنية - اوضح وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية نبيل دو فريج في حديث الى تلفزيون "المستقبل" ان ما قاله النائب وليد جنبلاط خلال شهادته في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، ليس جديدا وكل الناس تعرفه"، مشيرا الى ان "صدور هذا الكلام عن لسان جنبلاط، الذي كان يعرف السوريين جيدا وتنازل عند مقتل والده (الشهيد كمال جنبلاط) والعلاقات الشخصية التي كانت لديه مع افراد عدة في هذا النظام، يكسبه صدقية اكبر".

وقال: "لقد مضى على استشهاد الرئيس رفيق الحريري اكثر من 10 سنوات، ولا يمكن لاحد ان يشوه عهد رفيق الحريري، الجميع يعلم انجازاته وتقديماته للبلد، لا يمكن لاحد ان يغير تاريخ الرئيس الشهيد".

وأكد ان "بشار الاسد أضاع كل ما قام به والده حافظ الاسد على مدى سنوات حكمه، فحافظ الاسد لم يكن يحب رفيق الحريري ولكنه كان يعرف ان المس بهذا الرجل قد يؤدي الى مشكلة لسوريا وهذا ما فعله ابنه. كل الضباط الذين كان لهم دور في لبنان في تلك الفترة قتلوا، والقاسم المشترك بينهم انه كان لديهم مراكز قيادية في ال 2004-2005 ما عدا غازي كنعان لانه كان لديه اسرار عدة".

من ناحية اخرى، قال دو فريج، ردا على سؤال:"أفضل ان يكون هناك دعوتان في مجلس النواب، دعوة لانتخاب رئيس للجمهورية، لندخل بعدها على جدول اعمال لخمسة ايام ننجز 500 موضوع تقريبا. اهم ما في الامور الطارئة هو انتخاب رئيس للجمهورية ولكن واقعيا وفي ظل غياب الحل لموضوع الرئاسة، فإنه من غير المعقول الا ان نصوت على القوانين المطروحة لاننا بذلك نخسر فرصة كبيرة للبنان، ولا احد يزايد علينا في موضوع رئاسة الجمهورية خصوصا اننا شاركنا في ال 22 جلسة".

وعن وضع وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية، قال:"الوزارة تقوم ببرامج عدة، وعندما نقوم ببرنامج اصلاحي لوزارات اخرى فهذا يحتاج الى تعاون هذه الوزارات بقناعة، التعاون مع وزارات اخرى يكون صعبا وهذا يؤخر بعض البرامج".

اضاف: "كنت قد طرحت مشروعين لوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، احدهما لم نتفق عليه فاقدم باسيل على تمريره في مجلس الوزراء وانا لدي علامة استفهام كبيرة على هذا الموضوع، فالاتفاق بالتراضي ب5 مليارات ليرة لربط السفارات ببعضها البعض، الاموال موجودة لدينا من الصندوق العربي كي نستطيع ان نقوم بها، ولكنه فضل القيام بها لوحده وهنا نطرح علامة استفهام كبيرة".

واذ اشار الى "ان الوضع الإقتصادي لا يزال ساريا منذ عهد الشهيد رفيق الحريري، وناشد "حزب الله والتيار الوطني الحر النظر إلى لقمة العيش المواطن اللبناني".


==================== ر.ي.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد

الاسواق والمحال تفتقد روادها بعدم...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تطل علينا الاعياد على التوالي: الشعانين والفصح المجيد لدى ا

الجمعة 12 نيسان 2019 الساعة 12:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب