سفيرا النروج والفيليبين وعقيلتا سفيري ماليزيا وأندونيسيا وطياران قضوا في تحطم مروحية في باكستان

الجمعة 08 أيار 2015 الساعة 11:48 دوليات
وطنية - أعلن الجيش الباكستاني مقتل سفيري النروج والفيليبين وزوجتي سفيري ماليزيا واندونيسيا بالاضافة الى الطيارين الاثنين لمروحية من طراز ام - 17 تحطمت في بلدة نائية في منطقة غلغيت - بالتستان في باكستان.

وكان المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال عاصم باجوا أعلن ان "الطيارين الاثنين واثنين او ثلاثة من الاجانب لقوا حتفهم. لكن تعذر تحديد هويات او جنسيات الضحايا او ان كان سفراء يشاركون في الوفد".

وكان وفد من الديبلوماسيين والصحافيين متوجها على متن ثلاث مروحيات من طراز ام-17 الى منطقة غلغيت - بالتستان عندما تحطمت احدى هذه المروحيات فوق مبنى مدرسة محلية خلال عملية الهبوط، حسب ما اوضح احد اعضاء الوفد والذي كان على متن مروحية اخرى لوكالة فرانس برس.

وبحسب الشاهد، فان النيران اشتعلت في المدرسة بعد تحطم المروحية في وادي نالتار. وقال مسؤول في احد المستشفيات المحلية "كان هناك اطفال في المدرسة عند تحطم المروحية"، معربا عن تخوفه من ارتفاع الحصيلة.

واضاف المسؤول "لقد طلب منا ان نرسل اكبر عدد ممكن من سيارات الاسعاف الى المكان لان الوضع طارئ"، موضحا ان اعضاء الوفد الذي انطلق من العاصمة اسلام اباد صباح اليوم تم اجلاؤهم برا او عبر مروحيات الى المستشفى العسكري في غلغيت كبرى مدن المنطقة".


============== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب