قبيسي : نسعى في كل لحظة إلى إنجاز الاستحقاق الرئاسي

الجمعة 08 أيار 2015 الساعة 09:17 سياسة
وطنية - اختتم نادي بيت الطلبة واتحاد بلديات الشقيف وبلدية النبطية والمدرسة الانجيلية الوطنية في النبطية مهرجان الربيع الرياضي على ملعب المدرسة، برعاية عضو المكتب السياسي لحركة أمل النائب هاني قبيسي وحضوره.

حضر المهرجان ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، علي قانصو ممثلا النائب محمد رعد، المسؤول التنظيمي لحركة أمل في المنطقة الاولى في اقليم الجنوب محمد معلم، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر، رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل، رئيس المدرسة الاستاذ شادي حجار، الرئيس الاول لمحاكم النبطية القاضي برنار شويري، رئيس نادي بيت الطلبة علي شكر، وحشد من الفرق الرياضية والاجتماعية وفاعليات.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة رئيس نادي بيت الطلبة علي شكر، فرئيس المدرسة الانجيلية الوطنية في النبطية شادي حجار.

قبيسي

وكانت كلمة للنائب قبيسي، حيا في مستهلها نادي بيت الطلبة "العريق في تأسيسه على يد الشهيد القائد زكي شكر، وهو النادي المنتمي الى ارض وفكر الامام القائد السيد موسى الصدر"، منوها ب "الدور الوطني والتربوي للمدرسة الانجيلية الوطنية في النبطية التي تعلم الحرف والمقاومة والتمسك بالارض والمبادىء، وهي المدرسة التي عودتنا على تبني كل النشاطات الوطنية في مدينة النبطية".

وقال: "ان ربيعنا الذي نفتخر به هو الربيع المقاوم وهو بريء من كل ما يخططون له من مؤامرات وقتل وفتن 4، مع الاسف ربيعهم نسي فلسطين وربيعنا يجدد البيعة للقضية مع اجيال ناشئة بثقافتها ورياضتها بأدبها واخلاقها، نجدد البيعة لقضية أساس نسيت في خضم ربيع دموي يتغنون به ونسيوا القضية الاساس فلسطين. نؤكد من مدينة النبطية بان ثقافة المقاومة ولغة المقاومة ستبقى على الدوام الحضن الدافىء للوطن والمواطن وستبقى على الدوام الداعم الاساسي لكل مؤسسات الدولة مهما كبرت المشاكل ومهما عظمت المؤامرات ، سنبقى في عيشنا المشترك وفي محبتنا لكل ابناء بلدنا الى جانب دولتنا نحمي مؤسساتها وبالتالي نحافظ على جيشنا الوطني نكرس لغة الحوار لا لغة النار ، نكرس لغة المحبة لا لغة القتل التي تجري في منطقتنا".

وتابع: "نعم نحن برعاية الرئيس نبيه بري رئيس حركة أمل ورئيس المجلس النيابي نكرس لغة الحوار ليس في لبنان فقط بل نطالب بتعميم هذه اللغة على كل المنطقة وعلى كل الدول العربية لأننا شعرنا في لحظة من اللحظات بأن هذا الحوار مرفوض ولغة الحوار مرفوضة، وهناك مؤامرات حيكت ضد لغة الحوار ومؤتمرات الحوار ولقاءات الحوار، وهناك من يسعى دائما لتشويه التلاقي والحوار والتواصل، نقول سنبقى مع لغة الحوار والتواصل بكل المواقع والاماكن التي سنكون فيها وسنبقى مع قضية فلسطين التي تجمع العرب وتوحدهم بعكس ما يخطط الغرب في هذه الايام لان لغة القتل والفتنة هي التي تسيطر على العقول والنفوس، سنبقى في الجنوب وفي مدينة النبطية بالتحديد بعيدين كل البعد عن لغة طائفية مذهبية لا مكان لها لا في معتقداتنا ولا في ثقافتنا لا في تربيتنا ولا في سياستنا".

وقال:"نعم نحن مع الحوار الذي يحفظ الدولة، وحفظ الدولة يكون بحفظ مؤسساتها وسنسعى بشكل دائم لحفظ مؤسسات الدولة لأجل ذلك نعترض على تعطيل اي مؤسسة من مؤسسات لبنان، ان كان على مستوى استحقاق رئاسة الجمهورية ونحن نسعى بكل جهد ليكون هذا الاستحقاق منجزا في كل لحظة تتيح لنا الفرصة فيها انجازه. كذلك نحن مع الحفاظ على الحكومة اللبنانية وعلى المجلس النيابي لكي لا يتحجج احد ولا يدعي احد بانه اذا تعطلت مؤسسة في لبنان يجب ان تتعطل باقي المؤسسات وبالتالي هذا ما يؤدي الى الفراغ والفراغ في لبنان في هذا الوقت من الزمن يستدعي الفتنة والنار التي التهمت مناطقنا ودول منطقتنا تحرق الاخضر واليابس وتحول الربيع الى سواد يعم هذه المنطقة. نقول هذا الوطن سيبقى بخير وسنبقى الى جانب الجيش نمنع الفتنة من الدخول الى وطننا ، نقدم التضحيات لكي يبقى الوطن بخير".

وفي الختام، وزع النائب قبيسي وجابر وحجار وشكر الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.



============== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد

الاسواق والمحال تفتقد روادها بعدم...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تطل علينا الاعياد على التوالي: الشعانين والفصح المجيد لدى ا

الجمعة 12 نيسان 2019 الساعة 12:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب