كنعان : اعلان النيات مع القوات انجز والتنسيق بدأ

الجمعة 08 أيار 2015 الساعة 08:03 سياسة
وطنية - أكد امين سر "تكتل التغيير والإصلاح" النائب إبراهيم كنعان "أن اعلان النيات بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية انجز ودخل حيز التنفيذ فعليا"، واشار في حديث الى إذاعة "صوت لبنان 100,3-100,5" الى "أن التنسيق حاصل بين الكتلتين على المستوى التشريعي، الى جانب مواضيع أخرى تتصل بالمسألة الرئاسية وامورنا اليومية والتي تبحث بعيدا من الاعلام".

واكد "أن المنتظر اليوم هو الإعلان الرسمي وذلك لن يكون ذلك بعيدا، اما موعده فمرتبط بالظروف السياسية والأمنية".

وعن رفض التكتل ضم السلسلة الى الموازنة قال كنعان :"منذ اعلان دولة لبنان الكبير لم يتم هذا الامر، وعندما يقر القانون الخاص الذي لا يزال منذ عامين في المجلس النيابي بمواده وايراداته فعندها تدرج اعتماداته السنوية في متن الموازنة.
الموازنة لم تقر منذ عشر سنوات وهناك اشكال كبير حول الحسابات المالية، واذا لم تر الموازنة النور لاي سببب، يؤدي الى تعطيل السلسلة وتكون وارداتها التي موّلت العجز وليس زيادة الرواتب. ونحن نريد الموازنة والسلسلة ونطالب بهما لاسيما في لجنة المال، ولكن نسأل لماذا وضع السلسلة في عنق الزجاجة وهي لا تزال منذ سنتين في المجلس؟ وقد سمعت رئيس المجلس يقول إن على اللجان النيابية ان تعجل في عملها وانا اؤيده في ذلك، ولكن مشروع السلسلة دخل وخرج الى اللجان والهيئة العامة 8 مرات ولم يبت حتى الساعة بالسياسة لغياب الإرادة بذلك. والمشروع احيل الى الهيئة العامة وحول الى اللجان المشتركة والفرعية، واحدة برئاستي وواحدة برئاسة النائب جورج عدوان، بمشاركة كل الكتل النيابية، ولكن السياسة عند البعض تعطّل وتعرقل قوانين الناس وحقوقها. لذلك، افرجوا عن حقوق الناس، واغلبية القوانين التي درست ونوقشت باتت جاهزة ولا تحتاج الى اكثر من جلسة".

وختم :" للاسف، هناك من يقايض على حقوق الناس ونحن نعاني من ذلك".



==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب