أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 8 نيسان 2015

الجمعة 08 أيار 2015 الساعة 06:51 سياسة
النهار


لوحظ أن وسيلة إعلامية مرئية كانت تصف العدوان على اليمن بالعدوان "السعودي - الأميركي" أخذت تصفه قبل أيام بالعدوان السعودي فقط...


يعتقد وزير سابق أن قانون السير قد يتحوّل تطبيقه إلى عصا تُهزّ في وجه المخالفين من دون أن يُضرب بها...


لم يُعرف حتى الآن مصير عدد كبير من المشاريع التي كانت أحالتها حكومة الرئيس السنيورة إلى مجلس النواب ورفض قلم المجلس وقتذاك تسلّمها، وهي تنموية ومالية.


يكرّر مسؤول كنَسي القول إن من يخوّن الخائن فهو وطني، ويدعو إلى أن يكثر عددهم.



السفير


أكد وزير معني بالشؤون الحياتية أنه لن يخاصم أحدا من زملائه أو يصطدم مع أحد، لكنه سيواصل "انتفاضاته" احتجاجاً على إهمال ملفات حياتية.

كشفت مصادر رسمية متابعة أن المئات من النازحين في مخيمات جرود عرسال غادروها تحسباً من تطورات معركة القلمون.

جاهر مسؤول غير مدني بالقول: "صرت كحائط المبكى، كلهم يأتون إلي...
وينشرون غسيلهم عندي".



المستقبل


يقال


إن حزباً ممانعاً فتح قنوات اتصال مع شخصيات شمالية، بعضها قريب من خطه وبعضها الآخر محايد، بهدف استقبال نازحين سوريين موالين للنظام في حال شهدت منطقة الساحل السوري تطورات دراماتيكية.



اللواء


لا يُخفي مرجع أمني لبناني اعتقاده بأن معركة القلمون هي معركة حياة أو موت بالنسبة للقوى السياسية والحزبية!


يؤكّد مصدر نيابي قريب من تيّار واسع أن الخلاف حول تعيين مرشّح لمركز قيادي لم يُتفق عليه في "لقاء استثنائي"


ساءت العلاقة إلى حدّ القطيعة بين عاصمة قريبة ورئيس حزب معروف في فريق 8 آذار؟



الأخبار


مبادرة فردية لحلحلة ملف الشاحنات
توجه رئيس اتحاد العشائر العربية الشيخ جاسم العسكر، بمبادرة فردية، إلى الأردن لحل قضية شاحنات السائقين العالقة في سوريا. ومن الأردن، انتقل العسكر إلى الداخل السوري حيث اجتمع ببعض زعماء العشائر الذين تمكنوا من استعادة عدد من الشاحنات وسيارات بيك أب لبنانية وضعوها في عهدتهم إلى أن يُسوّى الأمر لنقلها إلى لبنان.


غياب المحافظ يؤخّر المعاملات
يشكو مواطنون في محافظة البقاع من تأخر إنجاز معاملاتهم التي يُقدّمونها في مبنى المحافظة. وعُزي هذا التأخر إلى عدم مداومة المحافظ أنطوان سليمان، شقيق الرئيس السابق للجمهورية، في مركز عمله، وامتداد فترة غيابه في بعض الأحيان إلى نحو عشرين يوماً.


بدلات المدارس لقوى الأمن
شكا ضباط وافراد في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من عدم حصولهم على بدل نفقات تعليم أبنائهم في المدارس والجامعات رغم ان زملاءهم في الجيش حصلوا على المستحقات ذاتها، علماً بأن وزارة المالية احالت الاموال المخصصة لذلك على المديرية.
وبرر مسؤولون في المديرية التأخير بوجود بعض الإجراءات الإدارية التي حالت دون دفع الاموال حتى اليوم، مؤكدين انها ستدفع في غضون أيام قليلة.


إقامة مجاملة لفلسطينيي سوريا
أصدر الأمن العام اللبناني قراراً (لم يعمم بعد)، يسمح للفلسطينيين السوريين بالحصول على إقامة مجاملة مجانية لمدة عام في حال كانت الزوجة لبنانية او من فلسطينيي لبنان.



الجمهورية


يُبدي سفراء خليجيّون ارتياحهم للتحرّك الذي قام به وفد من الفعاليات الاقتصادية بهدف حماية اليد العاملة اللبنانية في الخليج، ويؤكد بعضهم أنه كان لهذا التحرّك أثره الإيجابي في الأوساط الخليجيّة المهتمّة والمتابعة.


رأت أوساط أنّ أمين عام حزب سياسي أبقى معركة القلمون في دائرة الغموض، فلم يعلن بدء العد العكسي لـ"ساعة الصفر"، وا?كد ا?نّ ا?مر المعركة محسوم.


قال مرجع حكومي سابق إنّ المجتمع الدولي لا يتطلّع إلى حلّ نهائي للأزمة اللبنانية لمعرفته أنّ أيّ حلّ من هذا النوع مستحيل قبل حلّ الأزمة السورية، ولكنه يخشى من تدهور الوضع اللبناني.


إعتبرت مصادر نيابية في تكتل نيابي أنّ التفاوت في السقوف السياسية بين أعضاء التكتل مسألة طبيعية تِبعاً لاختلاف أدوارهم.



البناء


توقعت جهات عسكرية مسؤولة في دولة غربية مشاركة في قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان، تصعيداً عسكرياً غير مسبوق في العراق والحدود اللبنانية السورية والحدود اليمنية السعودية يطرح مخاطر حرب إقليمية كبرى إيرانية سعودية وتهديداً بدخول مصر و"إسرائيل" على الخط، ما يفرض التحضير لمؤتمر دولي تفاوضي لكلّ أزمات المنطقة بالتزامن مع التفاهم النهائي على الملف النووي الإيراني نهاية حزيران.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد

الاسواق والمحال تفتقد روادها بعدم...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تطل علينا الاعياد على التوالي: الشعانين والفصح المجيد لدى ا

الجمعة 12 نيسان 2019 الساعة 12:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب