الرفاعي في احتفال لجبهة التحرير في بعلبك: مجلس النواب يتحمل مسؤولية عدم بت مطالب الفلسطينيين

السبت 02 أيار 2015 الساعة 18:08 سياسة
وطنية - أحيت جبهة "التحرير الفلسطينية"، ذكرى اليوم الوطني لتأسيسها، باحتفال أقيم في مخيم الجليل الفلسطيني في بعلبك، في حضور النائب كامل الرفاعي، مطران بعلبك للروم الكاثوليك الياس رحال، ممثلي فصائل فلسطينية، واحزاب لبنانية وفلسطينية.

الرفاعي

والقى الرفاعي كلمة كتلة "الوفاء للمقاومة"، فنوه بداية ب"تضحيات الشعب الفلسطيني الذي دفع فاتورة التخاذل العربي والانظمة، التي تقف بجانب الشعب والقضية"، محملا مجلس النواب "مسؤولية عدم البت والتجاوب مع مطالب الشعب الفلسطيني".

وإذ شدد على "وحدة الشعب الفلسطيني"، أكد "دور المقاومة والبندقية ووقوف المقاومة الاسلامية الى جانب قضية فلسطين في خندق واحد".

رحال

وحيا رحال في كلمته "المطرانين هيلاريون كبوجي وعطاالله، اللذين حملا لواء فلسطين والقدس، والشعب الفلسطيني الذي بقيت فلسطين صورة واقعية في قلبه".

الاشقر

والقى نائب الامين العام للجبهة ابو نضال الاشقر كلمة شدد فيها على "وحدة الشعب الفلسطيني"، رافضا ان "نكون هنا، او هناك في صراعات لا أساس لها سوى القضاء على الشعب الفلسطيني".

وقال: "علينا ان نتعلم الدرس جيدا للافادة مما يجري بإطلاق حوار، وعلينا ان نستخدم كل وسائل النضال الشعبي المسلح، وأساسه البندقية والمقاومة والتحاور مع القوى الوطنية، من أجل تحصين الساحة من القوى المتأسلمة، التي تعمل على تنفيذ المشروع الصهيوني بإثارة الفتن والنعرات".

اليحفوفي

ودعا مسؤول شؤون البلديات في حركة "أمل" هيثم اليحفوفي في كلمته الى "التعاون الفلسطيني- اللبناني، حفاظا على أمن المخيمات، وعدم تحويل هذه المخيمات كمادة للصراع العام، في ما سمي الربيع العربي".

وأكد أنه "لا بد من تحديد البوصلة باتجاه فلسطين كي تبقى اسرائيل عدوة من أجل الوصول الى الحقوق".

وختاما، استنكر الشيخ محمد علي الطلوزي "عمليات القتل التي تحصل بهدر دماء المسلمين وغير المسلمين".



==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب