الرافعي رئيسا لبلدية طرابلس: يد واحدة مع الجميع وللتواصل مع قيادات المدينة لمصلحة للعمل البلدي

الخميس 30 نيسان 2015 الساعة 15:54 متفرقات

وطنية - انتخبت بلدية طرابلس رئيسا لها، اليوم، إثر استقالة الرئيس السابق الدكتور نادر الغزال، وفاز في الجلسة التي عقدت في مكتب محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، في سراي طرابلس، عامر الطيب الرافعي ب19 صوتا من أصل 20 حضروا عملية الانتخاب، فيما سجل غياب 3 أعضاء بداعي السفر وعضو واحد كان قد قدم استقالته مسبقا. وكانت الجلسة قد عقدت برئاسة نائب الرئيس المحامي جورج جلاد.


نهرا
وهنأ المحافظ نهرا الرافعي بانتخابه رئيسا بعد أن أعلن نتيجة فرز الأصوات، متمنيا أن "يتمكن المجلس من إعادة اللحمة إلى الأعضاء وتحقيق أمنيات ومتطلبات أبناء المدينة"، مشددا على أنه "سيواجه مع الرئيس الجديد كل التحديات والصعوبات"، مؤكدا "دعمه لما فيه مصلحة المدينة وأبنائها".

الرافعي
بدوره وعد الرافعي أن يكون المجلس البلدي متجانسا ويدا واحدة في سبيل إنماء وإعمار طرابلس والعمل لمصلحة أهلها، مؤكدا أن "قيادات المدينة السياسية المتعددة لا تتدخل في صلب العمل البلدي".

أضاف "أشكر سعادة محافظ لبنان الشمالي لمواكبتنا في مسيرتنا ولإسراعه في إتمام العملية القانونية للانتخاب. كل الشكر لأهلنا الصابرين في طرابلس، ثقتكم لن نفرط بها أبدا وهي دين علينا سنعمل جاهدين لأجله. وأشكر زملائي أعضاء المجلس البلدي صانعي هذا القرار اليوم وهذا التغيير والذين منحوني ثقتهم الغالية شكرا للقيادات السياسية الحكيمة التي لبت نداء أعضاء المجلس البلدي. ولن أنسى أن أشكر رئيس بلدية طرابلس السابق الدكتور نادر الغزال الذي آثر مصلحة المدينة عن نفسه وتخلى عن موقعه في سبيل طرابلس".

وتابع الرافعي "عانت مدينة طرابلس ما يكفي من التقصير في العمل البلدي خلال السنوات الماضية، مما يجعلنا أمام تحد كبير كي نقدم لمدينتنا كل الجهد علنا نفيها جزءا من حقها علينا. إن ثقتكم الغالية التي أقدرها وأثمنها عاليا هي أمانة في أعناقنا جميعا لخدمة مدينتنا الحبيبة التي ستستحق منا جميعا أن نكون يدا واحدة لبذل قصارى الجهد والتضحيات لأجلها. لن نطلق الوعود ولن نكثر في الكلام لان محبة مدينتنا ليست كلمة تقال باللسان ولا هي شعار يرفع بلا رصيد إنها ترجمة لعمل حثيث ليل نهار لكي نعوض بعضا مما فات".

وجدد الدعوة لزملائه أعضاء المجلس البلدي وكل موظفي وعمال بلدية طرابلس أن يكونوا على قدر من المسؤولية وان يواكبوا جميعا هذه المرحلة التي تتطلب منهم كل جهد.

وردا على سؤال قال الرافعي: "أنا أنتمي لتيار المستقبل وأمثل هذا التيار منذ العام 2004، ولكن لم يتدخل أحد يوما في أي قرار من قرارات المجلس البلدي إلا عند انتخاب رئيس البلدية، وفي هذه الولاية عند التجديد لولاية الرئيس السابق. أما ما عدا ذلك لم يتكلم معي أحد في أي قرار من قرارات المجلس البلدي، وأعد بأن يكون المجلس يدا واحدة مع الجميع وعلى تواصل مع قيادات المدينة كافة لما في ذلك مصلحة للعمل البلدي".

وبعد العملية الانتخابية توجه إلى القصر البلدي مع أعضاء المجلس حيث أقيم حفل استقبال بمشاركة الشرطة البلدية التي قدمت له التحية وسرية إطفاء طرابلس وموظفي البلدية، وتقبل الرئيس الجديد الرافعي التهاني.

مأدبة غداء
واقام رجل الأعمال طارق فخر الدين مأدبة غداء، في مطعم البالما، في طرابلس، تكريما للرئيس الجديد الرافعي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي، وعضو مجلس الإدارة المنطقة الإقتصادية الحرة في طرابلس عشير بسام الداية، في حضور محافظ الشمال رمزي نهرا وقضاة وأعضاء مجلس البلدية.



============ ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد

الاسواق والمحال تفتقد روادها بعدم...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تطل علينا الاعياد على التوالي: الشعانين والفصح المجيد لدى ا

الجمعة 12 نيسان 2019 الساعة 12:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب