بزي في اسبوع المغترب اللبناني غالب شاهين: المجلس النيابي ليس فشة خلق وهو ملك جميع اللبنانيين

الأحد 26 نيسان 2015 الساعة 14:20 سياسة
وطنية - احيت بلدة البابلية وآل شاهين والاغتراب اللبناني في افريقيا، ذكرى مرور اسبوع المغترب اللبناني غالب شاهين الذي اغتيل في ساحل العاج، في حضور النائب علي بزي ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائبين علي عسيران وميشال موسى، رئيس الجالية اللبنانية في ساحل العاج نجيب زهر وفاعليات اغترابية ووفد من قيادة حركة "امل" ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وحشود شعبية.

والقى بزي كلمة حركة "امل"، تطرق في مستهلها الى اهمية الاغتراب اللبناني وضرورة تحصينه وحمايته، داعيا الدولة الى "ضرورة متابعة قضية الشهيد غالب شاهين وكشف ملابسات الجريمة ومعاقبة الجناة".

وعن تعطيل عمل التشريع في المجلس النيابي، قال بزي: "في الوقت الذي يتفنن البعض في صناعة الازمات نحن بحاجة الى صناعة الخير لهذا الوطن" مضيفا "لمصلحة من فش الخلق دائما بالمؤسسة الام المجلس النيابي والتي تستمد سلطاتها من الشعب اللبناني"، سائلا "لماذا حين يكون هناك فراغ على المستوى الحكومي تعطل مؤسسة المجلس النيابي وحين يكون هناك فراغ في رئاسة الجمهورية يعطل المجلس النيابي وكأن المجلس النيابي هو لطائفة او لفئة او لجهة سياسية، ان المجلس النيابي هو ملك لكل اللبنانيين وعلى كل الكتل البرلمانية ان تنصرف الى داخل الهيئة العامة لمعالجة القضايا التي تهم اللبنانيين في الصحة والدواء والمعيشة وفي كل شيء".

وتابع: "بالرغم من كل هذا لقد التزمنا بما سمي بتشريع الضرورة بينما في الواقع ولكل من يتعاطى الشأن السياسي نقول لا يوجد شيء اسمه تشريع الضرورة انما هناك ضرورة للتشريع"، سائلا "لماذا ليس لدينا اجوبة على الاطلاق لهذه الفوضى والهرطقة في المقاربة الدستورية لملفاتنا ولقضايانا الحياتية والاستراتيجية في البلد".

واضاف: "نقول اتقوا الله ارتقوا بالاداء والسلوك الى مستوى التحديات نحن لسنا بحاجة الى المزيد من الشرخ والمناكفات التي لا تبني وطنا".

وختم بزي مؤكدا "مواصلة حركة امل ورئيسها ترسيخ قواعد الحوار بين اللبنانيين في سبيل مقاربة كل القضايا ومنها القضايا الدستورية".

والقى رئيس الجالية اللبنانية في ساحل العاج نجيب زهر كلمة نوه فيها بالراحل.



=========== ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد

الاسواق والمحال تفتقد روادها بعدم...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تطل علينا الاعياد على التوالي: الشعانين والفصح المجيد لدى ا

الجمعة 12 نيسان 2019 الساعة 12:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب