الجراح: موضوع النازحين غير قابل للمقايضة والمجتمع الدولي تخلى عنا بالكامل

الأحد 26 نيسان 2015 الساعة 13:27 سياسة
وطنية - اكد عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح "ان موضوع النازحين غير قابل للمقايضة، فلا يمكن المقايضة بين موضوع التعيينات العسكرية وقضايا النازحين ويكفي اننا وصلنا الى هذه الحال من الفوضى بسبب وزير الخارجية جبران باسيل وفريقه".

وعلق الجراح في حديث الى اذاعة "الشرق" على الاشكال بين وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس وبين باسيل بشأن الهبة للنازحين السوريين، فقال: "اخواننا النازحون لم يأتوا برضاهم وقرارهم فقد اتوا الى لبنان نتيجة القصف والقتل الذي يمارسه نظام الاسد. ونحن كلبنانيين مسؤوليتنا احتضانهم ورعايتهم وتقديم يد العون لهم ونحن نعرف القليل من ظلم الاسد".

اضاف: "هناك منافسة على العمل، هذا صحيح، ولكن ان يعمل السوري ويؤمن لقمة عيشه افضل من ان يقوم بشيء آخر. وضع اللبنانيين صعب ولكن هم ايضا وضعهم صعب. المجتمع الدولي تخلى عنا بالكامل".

ورأى انه "في المشكلة التي حصلت مع الوزير درباس يجب على مجلس الوزراء مجتمعا ان يقف على مسؤولياته ويتخذ قرارا بغض النظر عن رأي باسيل او غيره، فهناك مصلحة وطنية ستتحقق من خلال هذه الهبة".

من ناحية اخرى، تطرق الجراح الى منح الوسام البابوي لمستشار الرئيس سعد الحريري داوود الصايغ، وقال: "التكريم هو لشخصية وطنية كبيرة لها اياد بيضاء في مسيرة الاعتدال في البلد ومساهماتها الوطنية الكبرى بجمع الناس حول مشروع وطني. اضافة لكون الصايغ رجل فكر وعلم وهو اعطى واخذ من مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري مدرسة الاعتدال والبناء والانجاز".

وعن الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب، قال: "نحن مع اقرار الموازنة والسلسلة من ضمنها وارسالها للمجلس النيابي لانجازها في اسرع وقت. الموضوع هو موضوع سياسي فهناك من اتخذ قرارا بتعطيل كل شيء في مجلس الوزراء".



============ ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب