لجنتا المتعاقدين في الثانوي والأساسي ناشدتا رابطة التعليم الثانوي الإضراب

وطنية - عقدت لجنتا حراك المتعاقدين في التعليم الثانوي والأساسي الرسمي اجتماعا موسعا صباح اليوم، عبر تقنية "Zoom"، ضم عددا كبيرا من الأساتذة والمعلمين المتعاقدين في التعليم الثانوي والأساسي الرسمي، للتداول في آخر مستجدات الإضراب.
ووجه المجتمعون في بيان إثر الاجتماع، تحية إلى "كل الزملاء المتعاقدين الأوفياء على كافة الأراضي اللبنانية، الذين وقفوا صفا واحدا في الالتزام بالاضراب حتى تحقيق المطالب المشروعة، وأهمها احتساب العقود كاملة".
 
وثمنت اللجنتان "الموقف الجريء لرابطة التعليم الأساسي الرسمي في لبنان، الذي اتخذته بإعلان الإضراب لمدة يومين تضامنا مع إضراب المتعاقدين المحق لجهة احتساب العقد كاملا دون قيد أو شرط، وللغبن اللاحق بهم منذ سنوات، سيما حرمانهم من التثبيت كمطلب أساسي، أو إعطائهم الضمان الصحي والاجتماعي، وبدل النقل، والمنح التعليمية لأولادهم إلى حين الانتهاء من بدعة التعاقد ومختلف المسميات التعاقدية".
 
وناشدتا "رابطة التعليم الرسمي الثانوي بإعلان الإضراب أسوة بالزملاء في رابطة التعليم الرسمي الأساسي، والوقوف مع المتعاقدين فعليا ولو لمرة واحدة، والتذكير أن المتعاقدين لم يبخلوا يوما في الوقوف معهم في الإضرابات السابقة لتحقيق المطالب المحقة".
  
وختمتا: "لا تراجع عن الإضراب المفتوح حتى تحقيق المطالب، وستبقي اللجنتان اجتماعاتهما مفتوحة". 
 
                              ==============إ.غ. 
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب