لودريان متفقدا كتيبة بلاده في دير كيفا: امن لبنان ليس فقط مهما للمنطقة بل ايضا لاوروبا

الإثنين 20 نيسان 2015 الساعة 19:25 سياسة
وطنية - تفقد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، كتيبة بلاده العاملة في اطار قوات الامم المتحدة المؤقتة في مقر قيادتها في بلدة دير كيفا في الجنوب، يرافقه وفد فرنسي رفيع المستوى والسفير فرنسا باتريس باولي والملحق العسكري الفرنسي في لبنان الكولونيل اولييفيه لا بروس ووفد اعلامي فرنسي.

ووصل لودريان والوفد المرافق له على متن مروحية دولية حطت في مهبط المروحيات في مقر الكتيبة الفرنسية، حيث كان في استقباله القائد العام لليونيفيل الجنرال بورتولانو وقائد الكتيبة الفرنسية الكولونيل هازارد، وكبار الضباط الفرنسيين، حيث اقيم للوزير الضيف حفل استقبال قدمت خلالها التحية العسكرية. وبعد الجولة صافح لودريان الضباط والجنود الفرنسيين. ثم القى كلمة اكد فيها ان "امن لبنان ليس فقط مهما للمنطقة بل ايضا لاوروبا"، مؤكدا "وقوف فرنسا الى جانب لبنان"، مشددا على "اهمية العمل في مواجهة الارهاب والارهابيين".

ولفت الى ان "وجود قوة بلاده في الجنوب في اليونيفيل هو رسالة من اجل السلام في المنطقة"، مؤكدا على "الشراكة التاريخية اللبنانية الفرنسية والسعودية". وقال: "ان جهود فرنسا والسعودية وضعت بكل سبل تعزيز الامن والاستقرار منذ العام 2013، وقد تم هذا عندما زار الرئيس الفرنسي الرياض في المملكة العربية السعودية". موجها التحية الى قوة بلاده "باسم الرئيس والحكومة والشعب الفرنسي".

ثم جال لودريان على ضباط وجنود كتيبة بلاده، واستمع من قائد الكتيبة هازارد لشرح مفصل عن طبيعة مهامهم وانشطتهم، ثم قدم له هازارد درع الكتيبة. وبعد تناوله الغداء الى جانبهم، غادر عائدا الى بيروت على متن مروحية دولية.



============س.ق.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بيروت مقرا ومركزا للاتحاد العربي...

تحقيق حلا ماضي لطالما كانت العاصمة اللبنانية بيروت على مر السنين مركزا ثقافيا واقتصادي

الإثنين 28 آب 2017 الساعة 17:35 المزيد

هل سيشكل العلاج بالخلايا الجذعية...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تكاثرت الأمراض المستعصية في الآونة الأخيرة على الرغم من الت

الإثنين 21 آب 2017 الساعة 12:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب