الكتائب أسف للحملات على السعودية: حذار من بلوغ مرحلة اللاعودة في موضوع انتخاب رئيس

الإثنين 20 نيسان 2015 الساعة 17:45 سياسة
وطنية - حذر المكتب السياسي لحزب الكتائب اللبنانية في بيان اثر اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس أمين الجميل، من "بلوغ مرحلة اللاعودة في موضوع انتخاب رئيس للجمهورية"، آسفا أن "تأتي الدعوات لإنتخاب رئيس للجمهورية وللالتزام بالدستور ومقتضياته من أعلى المراجع الدولية ومن الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن، ويبقى لبنان قاصرا عن هذه المهمة".

وأشار الى أن "الذكرى السنوية الاولى للشغور باتت قريبة وهي لا شك تشكل جرس انذار عالي الدرجات للديمقراطية وتداول السلطة في لبنان، بينما كل المؤسسات الدستورية والمالية والأمنية تتعرض لشتى الصعوبات والتعقيدات حتى التعطيل"، مؤكدا "وجوب استكمال العناصر السيادية الغائبة وفي مقدمها اعداد الموازنة واقرارها وهي من أعمال تشريع الضرورة القصوى".

ورأى ان "تساؤل الرأي العام عن ظروف أعمال الشغب في سجن رومية، والمبنى "دال" في ضوء الاحداث الاخيرة، يثير الريبة ويشي بالتحول الى فرع شبيه بالمبنى "ب" مع ما يعني ذلك من ارتباط نزلاء السجن بمشغليهم في الخارج. لا شك أن وزير الداخلية والقيادات الأمنية تمكنت من إخماد الشغب في السجن، وتبقى الخشية أن بصبح نزلاؤه شركاء في التفاوض وفي العمل"، مجددا القول بوجوب "مسك السجون بحزم لكن مع إحترام الحقوق الاساسية للسجناء وفي مقدمها الحق بمحاكمة سريعة عادلة".

ونوه حزب الكتائب بالقرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي في شأن اليمن، ورأى فيه "إجراء دوليا في الاتجاه الصحيح من شأن متابعته أن يوقف هدر الدم، ويخطو بالبلاد باتجاه حل الازمة. كما يؤكد اعتراف المجتمع الدولي بالشرعية الدستورية في اليمن"، داعيا الامم المتحدة الى أن "تلعب دورها كاملا في هذا الاطار بالتعاون والتنسيق مع مجلس التعاون الخليجي والدول الحريصة على امن اليمن وعلى استقرار الوضع في منطقة الخليج".

وأسف "للحملات الظالمة التي تستهدف المملكة العربية السعودية"، مؤكدا حرصه على "العلاقة المشرفة الداعمة للبنان وجيشه وانمائه"، مذكرا ب"المبادرة المزدوجة السخية لتسليح الجيش اللبناني والتي بدأت طلائعها تصل الى لبنان"، رافضا "أسلوب التجني والتطاول على المملكة وأسرتها وناسها".

وطالب ب"عدم توريط لبنان بنزاعات المنطقة أيا كانت، وبحروب الآخرين في أي مكان، وبوقف استخدام لبنان أرضا للتظاهر تأييدا للخارج"، مجددا دعوته الى "عودة اللبنانيين الى الداخل، ومبدأ الحياد عن صراعات المنطقة واحترام سياسة الحكومة واعلان بعبدا، ومبدأ الحياد عن صراعات المنطقة مما يحفظ أمن واستقرار واقتصاد البلاد وعلاقاته الخارجية ولا يعرض مصالح اللبنانيين العاملين في الخليج".



==============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بيروت مقرا ومركزا للاتحاد العربي...

تحقيق حلا ماضي لطالما كانت العاصمة اللبنانية بيروت على مر السنين مركزا ثقافيا واقتصادي

الإثنين 28 آب 2017 الساعة 17:35 المزيد

هل سيشكل العلاج بالخلايا الجذعية...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تكاثرت الأمراض المستعصية في الآونة الأخيرة على الرغم من الت

الإثنين 21 آب 2017 الساعة 12:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب