سلام ترأس اجتماعا للجنة الإتصالات وتابع تطورات الاوضاع في سجن رومية المشنوق: إمارة رومية لن تعود مهما كلف الثمن

الإثنين 20 نيسان 2015 الساعة 14:32 سياسة
وطنية - تابع رئيس مجلس الوزراء تمام سلام تطورات الأوضاع في سجن روميه مع وزير الداخلية نهاد المشنوق الذي عرض له صورة الوضع بعد أحداث الشغب التي شهدها السجن في اليومين الماضيين.

وقال المشنوق بعد اللقاء "أطلعت الرئيس سلام على مجريات الأمور في سجن رومية وطمأنته الى أن حالة التمرد إنتهت. إن شعبة المعلومات والقوة الضاربة تسيطران الآن بشكل كامل على السجن وقد اتخذنا الإجراءات اللازمة لعدم تكرار هذه العملية".

وأعلن الوزير المشنوق "تكليف أحد الضباط بترؤس لجنة تحقيق مسلكية لمعرفة الأسباب التي أدت الى حصول الحادث". وقال: "لن نستعجل الإجابات بل سننتظر نتائج التحقيق، ولكن أطمئن جميع اللبنانيين والمعنيين الى أن إمارة رومية لن تعود مهما كلف الثمن، وأبطال شعبة المعلومات مع قوى الأمن الداخلي والقطعات الأخرى هم على جهوزية دائمة لمنع قيام الإمارة مرة ثانية".

أضاف: "طلبت من دولة الرئيس ان يكون الموضوع الأول على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء التي ستنعقد يوم الخميس المقبل، استكمال التمويل لبناء سجن مركزي بعد ان ان كان المجلس قد قام منذ أسابيع قليلة بتخصيص مبلغ 30 مليون دولار اميركي على دفعتين، أولاهما خلال هذا العام الجاري وثانيتهما في العام 2016 . لكن سنسعى لاستكمال الميزانية اللازمة لبناء سجن مركزي في الجنوب أو في الشمال في أسرع وقت ممكن، وهذه مسؤولية معطلة منذ 50 عاما ولم يقم اي شخص بأي شيء. وبطبيعة الحال مبنى السجن الذي يستوعب في حده الأقصى 400 سجين يضم 1174 سجينا وهذا الإكتظاظ هو غير إنساني ويحتاج الى معالجة سريعة جدا".

لجنة الإتصالات
وترأس الرئيس سلام صباحا اجتماعا للجنة الإتصالات لبحث ملف الخلوي، في حضور وزراء الاتصالات بطرس حرب والخارجية والمغتربين جبران باسيل والدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش.

بعد اللقاء، قال حرب: "تقرر عقد اجتماع آخر صباح يوم الخميس المقبل لمتابعة البحث. وقد أبلغت دولة الرئيس أن المهلة تنتهي آخر هذا الشهر، واذا لم يبت هذا الأمر، أنا لدي تدبير كوزير للإتصالات وسأمارس صلاحياتي لأن هذا القطاع لا يجوز ان يستمر على ما هو عليه لأن هناك خطرا يلحق بالمواطنين وبالقطاع ما يؤدي إلى تعطيل مصالح الناس وتأثر جودة الإتصالات".

سفير مصر
واستقبل الرئيس سلام سفير مصر لدى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد الذي قال بعد اللقاء: "ناقشت مع الرئيس سلام العلاقات الثنائية كما تطرقنا الى كافة الملفات بما في ذلك العلاقات الأكاديمية بين البلدين، لان هذه العلاقات تتميز بخصوصية وهي تمتد الى العلاقات كافة ان كانت اقتصادية او تجارية اوالثقافية بحكم الدور الرائد للبلدين واهمية دور بعض المؤسسات في هذا الصدد كجسر للعلاقات اللبنانية-المصرية".

اضاف: "كما ناقشنا الأوضاع الإقليمية والتطورات الراهنة في المنطقة واثارها بالنسبة للاستقرار في لبنان الذي نحرص عليه بشدة في مصر".

لقاءات أخرى
ومن زوار السراي اليوم الوزير السابق شكيب قرطباوي.



=====

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بيروت مقرا ومركزا للاتحاد العربي...

تحقيق حلا ماضي لطالما كانت العاصمة اللبنانية بيروت على مر السنين مركزا ثقافيا واقتصادي

الإثنين 28 آب 2017 الساعة 17:35 المزيد

هل سيشكل العلاج بالخلايا الجذعية...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تكاثرت الأمراض المستعصية في الآونة الأخيرة على الرغم من الت

الإثنين 21 آب 2017 الساعة 12:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب