(اضافة) خليل بعد لقائه عون: عرضنا ضم كلفة السلسلة إلى مشروع الموازنة والتزام إقرارها في جلسة مناقشة الموازنة

الجمعة 17 نيسان 2015 الساعة 19:25 سياسة
وطنية - التقى رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون، في منزله بالرابية، وزير المال حسن خليل، في حضور رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان.

بعد اللقاء، قال خليل: "لقاؤنا جاء لاستكمال ما تقرر أمس في جلسة مجلس الوزراء، فافتتحنا لقاءات التشاور حول إقرار الموازنة العامة ونقاش مشروع سلسلة الرتب والرواتب مع العماد ميشال عون، الذي عبر عن اهتمامه الكبير بأهمية وضرورة إقرار الموازنة العامة، وفق الأسس القانونية لإعادة الانتظام إلى وضع المالية العامة، وتشجيعه على الاقرار السريع لسلسلة الرتب والرواتب".

أضاف: "عرضنا السيناريوهات المفترضة، ومنها، ضم كلفة سلسلة الرتب إلى مشروع الموازنة والتزام إقرار هذه السلسلة في الجلسة نفسها المخصصة لمناقشة الموازنة. هناك بعض الأمور تحتاج إلى مناقشة وتبيان قواعدها القانونية، فنحن نتابعها، وسنستكمل البحث مع الاستاذ ابراهيم كنعان للتوصل إلى نقاط تجعلنا نصل إلى تفاهم سريع حول إقرار الموازنة. أعتقد أن هناك حاجة ماسة لاقرارها عند كل اللبنانيين، ولم يعد من الجائز الاستمرار في العمل بغياب موازنة تنظم ما تعكس رؤية وتطلع الحكومة إلى الأمام".

وتابع: "من جهتي، سأستكمل اللقاءات اليوم مع الرئيس فؤاد السنيورة، وخلال اليومين المقبلين مع بقية رؤساء الكتل النيابية، كي أقدم تقريري إلى مجلس الوزراء الأسبوع المقبل".



================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب