قاسم هاشم: الحوار حاجة وطنية وانطلاقة الحكومة في درس الموازنة مؤشر ايجابي

الجمعة 17 نيسان 2015 الساعة 16:56 سياسة
وطنية - وطنية - رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم، خلال استقباله رؤساء بلديات ومخاتير من شبعا والعرقوب، ان "انطلاقة الحكومة في درس موازنة 2015 مؤشر ايجابي للعودة الى انتظام المالية العامة والعودة الى الصرف وفق الاصول القانونية والدستورية بعدما صارت فوضى في صرف المال العام لفترة طويلة".

وقال: "اذا كان ذلك امرا ايجابيا، فإنه لا بد ان يستكمل بانجاز سريع للموازنة واحالتها على المجلس النيابي، وألا تكون الجلسة الأولى يتيمة".

واكد "ضرورة الاسراع في إقرار سلسلة الرتب والرواتب لانها حق للموظفين في القطاع العام". وشدد على "ضرورة ان تفتح الموازنة في ابوابها ابوابا اضافية لتوفير المتطلبات والخدمات الحياتية بكل مستوياتها، لانها مطالب الناس ومن حق اللبنانيين على دولتهم توفير كل الخدمات الإنمائية والإجتماعية من دون التذرع بعجز الموازنات وعدم وجود الأموال الازمة".

وإعتبر ان "الاجواء السياسية المتوترة والمرتبطة بأزمات المنطقة ستكون اكثر سلبية بتداعياتها وأثارها لو لم يكن هناك حوار بين مكونات وطنية اساسية. ومن هنا يتبين ان اهمية استمرار الحوار حاجة وطنية في ظل احتدام ازمات المنطقة من حولنا، وهذه مسؤولية كل الأفرقاء لدرء الأخطار عن وطننا".



=======م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب