لبنان ودع سامي أبو جودة بمأتم مهيب في سيدة النجاة الزلقا مظلوم: قضى حياته بإعداد الأجيال لتسير على درب المسيح

الجمعة 17 نيسان 2015 الساعة 16:33 رياضة
وطنية - ودع لبنان الرياضي وإعلامه لاعب الكرة الطائرة والمدرب والحكم سامي أبو جودة في مأتم مهيب، في كنيسة سيدة النجاة - الزلقا، في حضور ممثل رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون النائب نبيل نقولا، النائبان إبراهيم كنعان وجان أوغاسابيان، راعي أبرشية أنطلياس المطران كميل زيدان، رئيس جمعية المحررين الرياضيين يوسف برجاوي، ممثلي هيئات سياسية وحزبية وتربوية وإجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير وإعلاميين.

وترأس الصلاة لراحة نفسه النائب البطريركي المطران سمير مظلوم يحيط به خمسون كاهنا وراهبا.

مظلوم
بعد الإنجيل المقدس، ألقى مظلوم كلمة تحدث فيها عن عطاءات الراحل في الصحافة والرياضة والتربية، وقال: "في عيد القيامة المجيدة، يغادرنا المرحوم سامي أبو جودة أحد تلامذة السيد المسيح، الذي قضى حياته بالتعليم والتوجيه والتربية وإعداد الأجيال لكي تسير على درب السيد المسيح، الدرب الذي يوصل إلى القيامة والمجد. نجتمع وإياكم لمرافقة أخينا الأستاذ والمربي بالصلاة والمحبة وبإستذكار ما قام به في هذه الحياة من أعمال خير بل من أعمال رسولية من خلال التربية والرياضة والصحافة. عرفت المرحوم سامي في عز شبابه وفي بداية إنطلاقته بالتعليم والتربية التي كانت في مدارس الفقراء في المدارس المجانية التابعة لأبرشية انطلياس المارونية رافضا بدلا ماديا عن تعبه وخبراته، فكانت مبادرته تعبيرا عن محبته للكنيسة وتعاليمها ومحبته للطلاب الفقراء. فكان رحمه الله، مثال المعلم والمربي والرياضي".

جمعية المحررين الرياضيين
وكان الزميل جورج سعد ألقى كلمة جمعية المحررين الرياضيين، فقال: "لن أفيك حقك بأسطر أو بمقال. ولن يفيك أحد حقك لا في رثاء ولا في عظات ولا في صفحات جرائد ومجلات ملأتها من كلماتك الموجهة المعبرة. حقك ستناله من ملك المجد وأنت الذي لم تطلب يوما مجدا إلا رضاه، رضى ملك المجد الذي أرادك بقربه في زمن قيامته وأنت يا من عشت القيامة في حياتك".

وفي ختام الصلاة وضع رئيس مدرسة السان جورج الزلقا الأب بول فاضل درعا تقديرية على نعشه لمناسبة اليوبيل الذهبي للمدرسة الذي كان الراحل من المعدين له.



=============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب