وليد عربيد : للحفاظ على الحريات ومنع محاكمة الاعلاميين اللبنانيين

الجمعة 17 نيسان 2015 الساعة 14:58 سياسة
وطنية - أكد الدكتور وليد عربيد، في تصريح اليوم " ضرورة الحفاظ على الحريات العامة وخصوصا حرية التعبير والاعلام، لان لبنان الرسالة قائم على هذه الحريات واحترامها".

ولفت في تصريح اليوم الى "ان القانون اللبناني، منح وسائل الاعلام الحق بالتحري والنشر خدمة للمصلحة العامة، ووضع في الوقت نفسه الضوابط التي تنظم العمل الاعلامي، وما يترتب عليه من مسؤوليات.واذا حصل اي انتهاك فان القضاء اللبناني هو المعني الوحيد بالمساءلة والمحاسبة".

وأكد عربيد انه "مع الحرص على جلاء حقيقة كل الاغتيالات في لبنان، فاما انحراف المحكمة الدولية عن مهمتها الاصلية، والانصراف الى محاكمة الاعلاميين اللبنانيين، هو في غير محله، وايا تكن الجهة الاعلامية التي تتعرض للمحاكمة فهذا مرفوض بالمبدأ، علما ان تلفزيون الجديد لم يخرق قانون المطبوعات اللبناني ، كذلك لم يخرق اي قانون غير لبناني. والدليل على ذلك ان وسائل اعلامية غربية مرموقة سبق ونشرت مواد سرية تتعلق باعمال المحكمة ولم يحاسبها احد ، لان ما فعلته حق من حقوقها.

وختم عربيد داعيا الحكومة اللبنانية، الى "التدخل ومنع المحاكمة دوليا لاي اعلامي لبناني والاكتفاء بالمحاكم اللبنانية اذا اقتضى الامر" .


=============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب